أغرب عادات توفيق الحكيم..

منذ 1 سنه
January 28, 2020, 1:53 am

أغرب عادات توفيق الحكيم





لم يكن الأديب الراحل توفيق الحكيم يحب الطعام بشراهة، يشبع بعد خمسة لقيمات، لكنه يحب الطهو ويعتبره فنًا كسائر الفنون، فالطباخ الماهر بالنسبة إليه فنان ماهر، لذا يحب تذوق الطعام دون أن يتمادى في تناول وجبة كبيرة منه.
كما كان توفيق الحكيم يكره تعدد الأصناف على المائدة لأنها تشتت انتباهه، فهو يحب التركيز على طبق واحد، يتفرغ لأكله والتهامه، لذا يستبعد العديد من الأطباق ويبقي طبق واحد يفضله فقط على المائدة.
وفي حوار له قال "الحكيم"، أنه تناول طبقًا من الضفادع في باريس، قال:"جاءني الشيف بطبق فيه كل شئ، اعتقدت أنه ورك أرنب صغير، مطهو بطريقة جيدة، مذاقه لذيذ، لكن اكتشفت أنه طيق ضفادع، لكنها ليست كالضفادع التي في بلادنا، تعيش في الترع والبرك، فقد تربي في أحواض صغيرة مخصصة له، فأكلتها مثلما أكلت القواقع".
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play