دبابات ومدرعات تركية تصل ليبيا أردوغان يحتل ميناء طرابلس

منذ 8 شهر
January 29, 2020, 3:53 am

 دبابات ومدرعات تركية تصل ليبيا أردوغان يحتل ميناء طرابلس
وصل جنود أتراك، فجر الأربعاء، إلى ميناء طرابلس، على متن مدمرتين حربيتين تركيتين، في تصعيد خطير منذ بدء تركيا إرسال جنود ومرتزقة؛ لدعم ميليشيات حكومة الوفاق في ليبيا.

ورافقت المدمرتين، سفينة شحن، قامت بإنزال دبابات وشاحنات عسكرية، وذلك رغم تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر برلين بعدم التدخل في ليبيا أو إرسال قوات أو مرتزقة.

وأكدت قناة "العربية" أن البارجتين التركيتين اللتان قامتا بعمليات الإنزال البحري لجنود بميناء طرابلس: تحملان اسم "غازي عنتاب" و"قيديز".

وأوضحت أن  "مليشيا الردع" و"ميليشيا النواصي"  تكفلت بتأمين وصولهما إلى ميناء طرابلس، مؤكدة أنه تم نقل العتاد والذخائر إلى قاعدة معيتيقة الجوية وسط العاصمة طرابلس.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا، قالوا إنها للبارجة التركية قبالة ميناء طرابلس.

وأثار الإنزال التركي غضب الليبي، متسائلين عن الهدنة ووقف إطلاق النار المفترض أن يلتزم به أردوغان.

ورأى نشطاء على مواقع التواصل أن أردوغان استغل الانشغال العالمي بالإعلان عن خطة السلام الأمريكية ليحتل ميناء طرابلس ويرسل المعدات والأسلحة الثقيلة إلى هناك.

وأكد حقوقيون أن ما تقوم به تركيا هو انتهاك صارخ للقانون والأمن الدولي.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play