6 مشروبات طبيعية تساعد في القضاء على الاكتئاب

منذ 1 سنه
January 30, 2020, 2:49 am

6 مشروبات طبيعية تساعد في القضاء على الاكتئاب 
يعد الاكتئاب من أكثر الأمراض انتشارًا في العالم، فهو مرض يصيب نفسية الإنسان، الأمر الذي يؤثر بالسلب على الجسد، حيث يؤثر على طريقة التفكير والتصرف، الذي من شأنه يؤدي إلى العديد من المشاكل الجسمانية.

إحصائية: أدوية الاكتئاب الأكثر مبيعًا في العالم

ذكر موقع "healthybuilderz" الطبي، أن أدوية الاكتئاب من أكثر الأدوية التي بيعت في العالم، ويأتي بعدها أدوية القلب السكري، وهذا ما كشفت عنه أيضًا الإحصائيات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

واستند الباحثون خلال بحثهم، على تقارير المبيعات الخاصة بشركات الأدوية، من أجل التعرف على أكثر الأدوية مبيعًا، حيث جاء في المرتبة الأولى أدوية الاكتئاب، يليها أدوية السكري.

ويمكن أن يتمثل العلاج في تعديل السلوك، من خلال الجلسات النفسية، بالإضافة إلى العقاقير الطبية، التي يحددها الطبيب المعالج.

ونستعرض في السطور التالية، مشروبات تساعد في القضاء على الاكتئاب:

القهوة

يمكن للكافيين الموجود بالقهوة أن يزيد من إنتاج الهرمونات السعيدة في المخ مثل السيروتونين والدوبامين، وفقًا لما ذكره موقع "healthybuilderz".





light-dark.net


الشاي الأخضر
على الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي أيضًا على مادة الكافيين، إلا أن كمية الكافيين الموجودة في كوب واحد فقط تعادل نصف الكمية الموجودة في فنجان من القهوة، حيث إنه يساعد على تخفيف القلق أيضا.

شاي البابونج

يقول العلماء، إن شاي البابونج مفيد جدًا لتخفيف الاكتئاب والقلق بسبب الاسترخاء العقلي والبدني الذي يسببه، فتناول كوب من شاي البابونج قبل الذهاب إلى السرير هو فكرة رائعة خاصة إذا كانت أفكارك الاكتئابية تمنعك من النوم.

light-dark.net


شاي الكركم
إذا كنت تعتقد أن شاي الكركم مفيد فقط للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، فقد أظهرت أيضا العديد من الدراسات أن هذا المشروب العشبي مثالي أيضًا للأفراد الذين يعانون من الاكتئاب.

light-dark.net


عصير الموز
يحتوي الموز على مادة السيروتونين، وهو أحد الهرمونات السعيدة، حيث يمكن أن يساعد في رفع مزاجك بشكل فعال.

حليب الكتان

يحتوي حليب الكتان على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تكون جيدة جدًا في تنظيم الحالة المزاجية، أولا ويمكنك عمل هذا الحليب المفيد من خلال طحن بذور الكتان، ثم إضافة لتر من الماء، ثم تصفية المشروب، وتحليته حسب الرغبة.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play