خيرت الشاطر يستغل الأخوات للضغط على التنظيم الدولي

منذ 1 سنه
February 2, 2020, 9:56 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

حدث
خيرت الشاطر يستغل الأخوات للضغط على التنظيم الدولي
 إبراهيم القادري
عرضت الإعلامية أماني الخياط خلال تقديمها برنامج "الكبسولة " المذاع على قناة "أكسترا نيوز" تقريرا يرصد فيه التاريخ السرى لأمهات الإرهاب  داخل مصر .

وأوضح أن أول مرحلة تم تطوير فيها قسم الأخوات بشكل فعلي هي مرحلة تولي خيرت الشاطر رئاسة هذا القسم لأنه كان لديه رؤية ووعي أن الأخوات كنز بشري هائل بسبب زيادة وانتشار أعداد الأخوات  .






وأضاف أن الاخوات  كانت سلاحا داعما في السيطرة على الجماعة بناء على أفكار خيرت الشاطر كما أنه كان يستغلهن للضغط على التنظيم الدولي.

وتابع أن نساء عائلة الشاطر تقدمن صفوف الأخوات وأنشطتهن وفي أول مؤتمر علني للأخوات عام 2011 حضره 2000 من نساء الإخوان وقد حضر المؤتمر زوجات الشاطر وبناتة الي جانب ابناء مؤسس الجماعة حسن البنا  .


وأشار إلى أن زوجات الشاطر وبناته تصدروا المشهد بعد 30 يونيو وكانت ابنته عائشة تعمل بكل قوة على ضم بنات الجامعات والشباب إلى الجماعة وأطلق عليهم المكتب الموازى .


واستكمل أن عائشة ابنة الشاطر كانت بمثابة المرشد العام  كما انها تحولت الى المتحدثة باسم الإخوان المحرضة على التحرك في الشارع .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play