البحث

هيئة الأرصاد تعلن .. حالة من عدم الاستقرار في الطقس حتى هذا الموعد

منذ 1 شهر
February 6, 2020, 4:43 am
هيئة الأرصاد تعلن .. حالة من عدم الاستقرار في الطقس حتى هذا الموعد

هيئة الأرصاد تعلن حالة من عدم الاستقرار في الطقس حتى هذا الموعد


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت استقرارا في الأحوال الجوية لمدة 10 أيام، موضحا أن حالة من عدم الاستقرار تبدأ مساء اليوم الأربعاء وتستمر حتى الأحد المقبل، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة القادمة من الصحراء الغربية، ما تؤثر على الطرق الصحراوية والمكشوفة. وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، الذي تقدمه الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أنه اعتبارا من يوم الجمعة تتغير الكتلة الهوائية، حيث تأتي من جنوب أوروبا، ويصاحبها انخفاضا في درجات الحرارة بشكل واضح مع استمرار نشاط الرياح ما يزيد من الشعور بالبرودة. وأشار إلى أنه متوقع درجات الحرارة على القاهرة يومي الأربعاء والخميس 22 و23 درجة أما الجمعة والسبت والأحد فتنخفض إلى 17 و15 درجة خلال ساعات النهار، و8 و9 في ساعات الليل، مؤكدا أن سقوط الأمطار يبدأ من غدا على السواحل الشمالية وتكون غزيرة يوم الجمعة وحتى يوم الأحد، لافتا إلى أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة ستكون من متوسطة إلى خفيفة.


وأكد أن الملاحة البحرية ستكون مضطربة خلال الأيام المقبلة في البحر المتوسط حيث ترتفع الأمواج إلى 4 أمتار في العمق، ناصحا بتجنب الأنشطة البحرية هناك، بينما الملاحة في البحر الأحمر وخليج السويس مستقرة ومهيئة لكافة عمليات الصيد، مشددا أن التغيرات المناخية لا تؤثر بشكل كبير على مصر.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.