البحث

القصة الكاملة لأزمة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

منذ 1 اسابيع
February 12, 2020, 5:30 pm
القصة الكاملة لأزمة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

القصة الكاملة لأزمة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان


الة من الجدل الواسع أثارها الفنان محمد رمضان منذ أن ظهر فى صورة داخل قمرة قيادة الطائرة وهو الأمر الذى تسبب بعد ذلك فى فصل الطيار الذي كان مسئولا عن الطائرة والذي يدعى أشرف أبو اليسر ومنذ هذه اللحظة تبادل الطرفان الاتهامات ودخلا فى سجال كل منهما يلقى بالمسئولية على الآخر.
 
نرصد القصة الكاملة لأزمة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان.
 
إيقاف مدى الحياة
فتح الطيار أشرف أبو اليسر، النار على الفنان محمد رمضان بعدما تسبب في إيقافه مدى الحياة من ممارسة مهنة الطيران بسبب قيام "رمضان" بنشر فيديو يزعم أنه يقود طائرة خاصة وهو ما يخالف قانون الطيران المدني. 

وقال أبو اليسر في فيديو نشره بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "في سبتمبر 2019 ، طلب محمد رمضان التقاط صورة تذكارية لابنه في قمرة القيادة ونحن في طائرة خاصة ولا يوجد باب فاصل بين الركاب وطاقم الطيران".
 
وأضاف أبو اليسر: "كان مساعد الطيران في الحمام وقال لي رمضان بعد اذنك هاخد صورة أصورها لابني ودائما نصطحب في رحلاتنا الجوية أمراء ووزراء وبكل حب يلتقطوا صور لنفسهم وليس للنشر، وما حدث من محمد رمضان بنشر الصورة بدون علمي او موافقتي على السوشيال الميديا يخالف جميع القوانين".

وأكد أبو اليسر: "الفيديو الذي ظهر فيه محمد رمضان وهو يقود الطائرة مفبرك وليس حقيقيا".

وأشار: "محمد رمضان تسبب في إيذاء الكثير من الأشخاص وأنا طيار ولي تاريخي وتم توقيفي مدى الحياة عن ممارسة المهنة".
 
رد رمضان
وخرج الفنان محمد رمضان على جماهيره ومتابعيه، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل من خلال مقطع فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقتين، حاول فيه تبرئة ذمته ناحية الطيار الذي انتهت حياته العملية على خلفية المشاهد السابقة التي نشرها على حسابه داخل الطائرة التي يقودها الطيار، خلال رحلته إلى الرياض أكتوبر الماضي.

وخلال الفيديو الذي نشرته صفحة "رمضان" قبل ساعات قليلة، وأقدمت على حذفه بعدها بقليل دون أي توضيح لتستبدله بمنشور آخر، قال، إنه تواصل  بأحد أصدقائه وهو مدير في شركة للطيران الخاص، وسرد له تفاصيل الواقعة وطلب منه إرسال السيرة الذاتية للطيار،  وسيتم عودته للعمل في خلال أسبوع، مضيفا، أن الطيار رفض إرسال السيرة الذاتية له معللًا أن رخصته تم سحبها، ولم يتمكن من مزاولة مهنته مجددا.

وتابع "رمضان"، خلال الفيديو، قائلا:" إن الطيار أرسل المحامي الخاص به وجلس مع محاسب الفنان رمضان وأبلغه بأن الطيار أشرف أبو اليسر كان متبقيا له 3 سنوات قبل المعاش، وتم احتساب الثلاث سنوات بالإضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة وتم تقدير مبلغ مالي تعويضا للطيار بقيمة 9 ملايين ونصف مليون جنيه".
 
وبعد وقت قليل، من نشر الفيديو، خرج كابتن أشرف أبو اليسر، أيضا في فيديو مماثل من خلال السوشيال ميديا، يرد على ما قاله "رمضان" في الفيديو الأخير، ويؤكد: "أنه لم يطلب أي مبالغ مالية من رمضان، ويوضح أنه تلقى مكالمة هاتفية من أحد أصدقاء محمد رمضان يدعي "سعيد إمام"، وعرض عليه خلال المكالمة أن يتقدم للعمل في إحدى شركات الطيران، على اعتبار أنه موقوف عن العمل مدى الحياة وتم سحب رخصة الطيران الخاصة به، ولا يحق لي العمل في أي شركة أخرى".
 
مساعد الطيار
كشف الكابتن نهاد حافظ، مساعد الطيار الموقوف بسبب الفنان محمد رمضان، تفاصيل الأزمة التي حدثت بعد تصوير رمضان فيديو لنفسه وهو داخل كابينة قيادة الطائرة.

وقال "حافظ" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد: "بعد ما وصلنا الرياض وجدنا مواقع التواصل الاجتماعي مقلوبة على الفيديو الذي التقطه محمد رمضان داخل كابينة قيادة الطائرة»، مشيرا إلى أنه فوجئ بقرار إيقافه عامًا رغم أنه غير مسئول عن الواقعة وفقًا للمحققين.

وتابع: "بقيت في الشارع ولم يعد لي مصدر دخل سوى معاش القوات الجوية"، مناشدًا وزير الطيران بإعادة فتح التحقيق في الواقعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.