البحث

5 أسباب غريبة لا تتوقعها لعدم فقدان الوزن وتسبب السمنة

منذ 1 شهر
February 13, 2020, 10:24 pm
5 أسباب غريبة لا تتوقعها لعدم فقدان الوزن وتسبب السمنة

يريد الكثير من الأشخاص الحصول على قوام ممشوق، لكن صعوبة فقدان الوزن تصعب الأمر، وهي أحد أعراض لأمر داخلي آخر، ربما يكون خلل في نشاط غدة ما أو هرمون، وقد تكون أسباب أخرى دعنا نعرضها عليك حسب ما ذكره موقع "power of positivity" 

- في بعض الأحيان، تتعب الخلايا وتفقد قدرتها على قبول الأنسولين بكفاءة، هذا هو المعروف باسم مقاومة الأنسولين، وهي حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وفي نهاية المطاف.

- عندما يكون الجسم مصابًا بالتهاب، تكون أولويته الأولى هي إطفاء تلك الحرائق الداخلية في كثير من الأحيان، لا توجد طاقة متبقية لفقدان الدهون حتى تتم استعادة التوازن.

- للهرمونات تأثير لا يصدق على وزننا لأنها تنظم عدد السعرات الحرارية التي نحرقها على أساس يومي دون ممارسة النشاط البدني في الاعتبار،عدم التوازن في بعض الهرمونات مثل الكورتيزول، التستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون يؤدي في كثير من الأحيان إلى انخفاض السعرات الحرارية التي تنفق على مدار يوم كامل.

- الغدة الدرقية هي غدة بالغة الأهمية، إنها مسئولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي، أو المعدل الذي تقوم به أجسامنا بتحطيم الطعام وتوليد الطاقة منه، فحدوث أي خلل بها يؤدي إلى صعوبة في الحرق وفقدان الوزن.

- القلق والإجهاد يشيروا إلى إفراز الكورتيزول، وهو هرمون الستيرويد الذي يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم حتى في حالة عدم وجود الأطعمة المكررة أو المصنعة،و هذه العملية يمكن أن تدفع الجسم إلى تخزين الدهون.

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.