البحث

كيف تسجل في مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار..في 3 خطوات

منذ 6 شهر
February 14, 2020, 9:04 am
كيف تسجل في مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار..في 3 خطوات

كيف تسجل في مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظارفي 3 خطوات


في 17 يوليو من العام الماضي أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة هي الأولى من نوعها للقضاء على قوائم الانتظار مجاناً، وتخفيف معاناة المصريين من آلام المرض نتيجة انتظارهم على قوائم المستشفيات لإجراء العديد من العمليات المختلفة.

شرعت وزارة الصحة في تنفيذ خطة للقضاء على قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الطبية المتقدمة، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمريض، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، "الوطن" تستعرض في نقاط محددة كيفية تسجيل المواطنين بياناتهم على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة:

-  عبر الخط الساخن 15300، الذى يعمل بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً.


- خصصت الوزارة الموقع الإلكترونى wl.smcegy.com لتسجيل قوائم انتظار العمليات والتدخلات الطبية الحرجة، ويقوم المريض بادخال الاسم "رباعى" ورقم التليفون ونوع العملية وتاريخ صدور قرار العلاج على نفقة الدولة.

- تتواصل الغرفة المركزية لقوائم الانتظار بشكل دائم وفعال مع كل الجهات والمؤسسات الحكومية، ومنها المستشفيات الجامعية والإدارة الطبية للقوات المسلحة، وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والمستشفيات التابعة لشركات القطاع العام والقطاعين الأهلى والخاص، لإعادة توزيع وتوجيه المرضى، بناءً على الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى منضم للمشروع، لتحقيق الهدف من المشروع وفق البرنامج الزمنى.

- الجدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان أعلنت عن الانتهاء من إجراء 381 ألفاً و66 عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو 2018.

- وتصدرت جراحات القساطر القلبية تصدرت عمليات التخصصات الجراحية التي تم إجراؤها بنسبة 39% تليها جراحات الرمد بنسبة 35% وفقا لما صرح به الدكتور خالد عاطف المدير التنفيذي لغرفة عمليات مبادرة "قوائم الانتظار"، إن جراحات القساطر القلبية تصدرت عمليات التخصصات الجراحية التي تم إجراؤها بنسبة 39% تليها جراحات الرمد بنسبة 35%.

- شاركت مستشفيات وزارة الصحة المشاركة في المبادرة أجرت 233801 عملية جراحية بنسبة 61% من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها، تليها المستشفيات الجامعية بعدد عمليات 95268 بنسبة 25%، من أصل عدد العمليات التي تم إجراؤها بالمجان.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.