البحث

وفاة 6 أشخاص.. فى الصين كورونا يصيب الطواقم الطبية

منذ 6 شهر
February 14, 2020, 9:49 am
وفاة 6 أشخاص.. فى الصين كورونا يصيب الطواقم الطبية

وفاة 6 أشخاص فى الصين كورونا يصيب الطواقم الطبية

حدث


نقلت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، عن وزارة الصحة الصينية تأكيدها وفاة 6 من عناصر الفرق الطبية وإصابة 1716 بفيروس كورونا الجديد.

وذكرت صحيفة "سي إن إن" الأمريكية، أن ممرضة في مدينة ووهان، بؤرة فيروس كورونا، قدرت 500 من أفراد الطواقم الطبية في مستشفى المدينة يشتبه بإصابتهم بكورونا.

وقالت الممرضة، التي فضلت استعمال اسم مستعار هو، نينج تشو، لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام، إنها أصبحت قيد الحجر الصحي في منزلها، بعدما أشار فحص طبي لها إلى احتمال إصابتها بالفيروس.

وأضافت أن الأمر أصبح الآن مشكلة حقيقية بالنسبة للمستشفى التي تعمل بها، نظرًا لأن هناك أكثر من 100 عامل في المستشفى باتوا تحت الحجر الصحي المنزلي للاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

وكان التلفزيون الصيني، أعلن اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الوفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد إلى 121 شخصا في عموم البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال التلفزيون إن وزارة الصحة الصينية سجلت حتى الآن 5 آلاف و90 حالة، لتصل عدد الحالات الإجمالية المصابة بالوباء منذ تفشيه إلى 55 ألفا و748 شخصا، وعدد الوفيات الإجمالية إلى 1380.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من سرعة تفشي فيروس كورونا الجديد، معتبرة أنه أصبح العدو رقم واحد للبشرية.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، في وقت سابق من أمس  الأربعاء: "إذا لم يشأ العالم أن يستيقظ ويعتبر الفيروس العدو رقم واحد للبشرية فأعتقد أننا لن نتعلم من دروسنا. ما زلنا في استراتيجية الاحتواء ويجب ألا نسمح للفيروس بأن يكون له مجال في الانتقال على الصعيد المحلي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.