البحث

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر لمدة 5 أيام .. أمطار غزيرة وبرودة

منذ 5 شهر
February 14, 2020, 3:04 pm
الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر لمدة 5 أيام .. أمطار غزيرة وبرودة

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر لمدة 5 أيام أمطار غزيرة وبرودة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة، خلال الفترة من السبت 15 فبراير، حتى يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير الحالي، إذ إنّ من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من غد السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل، حيث تتساقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

واعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 فبراير تزيد كمياتها؛ لتكون من متوسطة الشدة إلى غزيرة، وتمتد إلى مناطق من سيناء ومدن القناة تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير.

وأضافت الهيئة، في بيان منها، أنّه يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية؛ لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، كما تنشط الرياح يوم الأحد الموافق 16 فبراير على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
الطقس في القاهرة
وعن القاهرة الكبرى، فمن المتوقع اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 فبراير أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام وتسقط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير، وتنشط الرياح يوم الأحد الموافق 16 فبراير ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.



ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأحد 16 فبراير كالآتي:

القاهرة: العظمى 18-16، الصغرى 9-11.

الوجه البحري: العظمى 18 - 16، الصغرى 9 - 10.

السواحل الشمالية: العظمى 17 - 16، الصغرى 9 - 10.

جنوب سيناء: العظمى 24 - 21، الصغرى 22 - 11.

شمال الصعيد: العظمى 20 - 19، الصغرى 8 - 7.

جنوب الصعيد: العظمى 25 - 23، الصغرى 9 - 10.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.