البحث

بطريقته المانى يوثق استشهاد 21 مسيحيا مصريا على يد داعش فى ليبيا

منذ 1 شهر
February 15, 2020, 9:28 pm
بطريقته المانى يوثق استشهاد 21 مسيحيا مصريا على يد داعش فى ليبيا

بطريقته المانى يوثق استشهاد 21 مسيحيا مصريا على يد داعش فى ليبيا
تحتفل الكنيسة القبطية، بالذكرى الخامسة لشهداء الإيمان فى ليبيا، الذين لاقو مصرعهم على يد تنظيم داعش الإرهابى، حيث افتتح الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط اليوم السبت متحفا تخليدا لذكراهم.


وذاع صيت هؤلاء الشجعان، ووصل الاهتمام بقصتهم للمستوى العالمى، حيث وعظ عنهم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ووصفهم بالنموذج المسيحى النادر، كما أدرجت اليونان قصتهم فى مناهج التربية والتعليم، واهتم بحياتهم الشاعر الألمانى "مارتن موسباتش" الذى أثرت فيه مشاهد استشهاد 21 منهم فى ليبيا.
وقرر موسباتش زيارة مصر خصيصا؛ لجمع مادة كتابه من خلال زيارة أسر الشهداء، وانتقل إلى بيوتهم فى قرية "العور" بمركز سمالوط، ليتعرف عليهم عن قرب.
وقدم موسباتش عددا من المحاضرات، بالولايات المتحدة الأمريكية عن كتابه الجديد "الـ 21 شهيدا" عن شهداء ليبيا، واصفًا إياهم بقوله "شهداء ليبيا البسطاء غير المتفلسفين، الذين أعطوا شهادة حقيقية للمسيح، دون حديث عن ميثولوجيا أو سرد قصصى، تأله أو تمجد يسوع التاريخ أو الأصول التاريخية للعقيدة، دون استنارة مزيفة، فقط كانوا أمناء فيما تسلموا من حياة ليتورجية وكنسية، فشهدوا لمسيحهم وكنيستهم أمام العالم الذى افتخر بهم".

هذا الخبر منقول من : مبتدأ





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.