البحث

تفاصيل الحكم بالسجن المشدد على زوجين المنيا...قروض وسرطان وشهادة وفاة

منذ 1 شهر
February 17, 2020, 8:56 am
تفاصيل الحكم بالسجن المشدد على زوجين المنيا...قروض وسرطان وشهادة وفاة

تفاصيل الحكم بالسجن المشدد على زوجين المنيا.قروض وسرطان وشهادة وفاة

كتب سعيد نافع

عاقبت محكمة جنايات المنيا، زوجين «أميمة ع. ع»، مشرفة تمريض بالتأمين الصحي بالمنيا، و«شحاته ش. ش»، أخصائي تحاليل طبية حر، بالسجن المشدد ٢٠ عاما لكلا منهما لتزويرهما تقريرا طبيا لإخطار الجهة الصحية لاستصدار شهادة وفاة للزوجة، في مايو ٢٠١٨، للهروب من سداد مديونيات بنكية لأفراد.

وتضمنت أوراق القضية، ادعاء الزوج أن زوجته توفيت أثناء سحب عينة أورام من الكبد، مدعيا إصابتها بسرطان بالمخ وثانويات بالكبد، وتقدم بتقرير طبي منسوب لأحد معامل مستشفيات المنيا، إلا أن الصدفة لعبت دورها، إذ شوهدت الزوجة من زملاء العمل فأبلغوا مفتش الصحة.
وكان مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا من الدكتور هاني اسحق شحاته مفتش صحة المنيا في سبتمبر ٢٠١٨ م برقم ١٠٥٢٥ إداري قسم المنيا لسنة ٢٠١٨م ضد كلا من «شحاته ش. ش»، و«أميمة ع. ع»، متهما إياهم بتزوير تقرير طبي ترتب عليه استصدار شهادة وفاة على خلاف الواقع.
وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها وطلبت تحريات المباحث عن الواقعة، واستمعت إلى أقوال مفتش وكاتب الصحة، وأمرت بضبط وإحضار الموظفة وزوجها.
وتبين أن الدافع وراء تزوير شهادة الوفاة هو التهرب من سداد قروض بنكية بمبلغ ٦٠ ألف جنيه، والاستيلاء على بوليصة تأمين ضمان سداد القرض وتبديد عهدة مخزن لجهة العمل بمبلغ ٣٠ ألف جنيه.
وأحيلت القضية للجنايات برقم ٨٠٦ جنائي لسنة ٢٠١٩ ورقم ٧٣٣ كلي جنوب المنيا لسنة ٢٠١٩م، وقضت المحكمة بالسجن المشدد ٢٠ عاما وألزمتهما بالمصاريف الإدارية.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.