البحث

شاهد ما فعله بالصورة | رئيس الوزراء اٌلإثيوبي قبل الاتفاق النهائى بشان سد النهضة

منذ 1 شهر
February 17, 2020, 11:37 am
شاهد ما فعله بالصورة | رئيس الوزراء اٌلإثيوبي قبل الاتفاق النهائى بشان سد النهضة

شاهد ما فعله بالصورة | رئيس الوزراء اٌلإثيوبي قبل الاتفاق النهائى بشان سد النهضة

حدث


عقد رئيس الوزراء اٌلإثيوبي آبي أحمد، اليوم الاثنين، اجتماعا مع العديد من المسؤولين لبحث مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا برعاية الولايات المتحدة والبنك الدولي.

وأوضحت رئاسة الوزراء في إثيوبيا في بيان صباح اليوم، أن رئيس الوزراء ترأس اجتماعًا بشأن سد النهضة في العاصمة أديس أبابا.

وقال البيان إن الوزراء وأعضاء لجنة التفاوض والخبراء المعنيين وسياسين شاركوا في الاجتماع الذي يناقش اتجاه المفاوضات المقبلة بشأن سد النهضة.

ونشرت رئاسة الوزراء جانبًا من الاجتماع يظهر حضورًا كبيرا للقاء الذي يأتي قبل أيام من توقيع الاتفاق النهائي بشأن السد في واشنطن.

وقال سامح شكرى وزير الخارجية في وقت سابق، إن مصر تتوقع اتفاقا نهائيًا عادلًا حول سد النهضة يراعى مصالح مصر ويحمي حقوقها المائية، ويبعث برسالة طمأنة للشعب المصري، كما يراعي مصالح إثيوبيا والسودان، بعد الجولة الأخيرة من المفاوضات التي عقدت يومي 12 و13 فبراير الجاري بواشنطن مؤكدًا أن المفاوضات انتهت وخلال الأسبوع القادم، سيطرح على الدول الثلاث نصف نهائي من قبل واشنطن ليعرض على الحكومات ورؤساء الدول لاستخلاص مدى استعدادها لتوقيعه.
Previous

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.