البحث

تفاصيل الكشف عن مخطط جديد.. أيمن نور يستغل علاقاته المشبوهة للتحريض ضد مصر

منذ 3 شهر
February 17, 2020, 11:49 am
تفاصيل الكشف عن مخطط جديد.. أيمن نور يستغل علاقاته المشبوهة للتحريض ضد مصر

تفاصيل الكشف عن مخطط جديد أيمن نور يستغل علاقاته المشبوهة للتحريض ضد مصر
حدث


بدأ أيمن نور رئيس مجلس أمناء قناة الشرق الإخوانية، تنفيذ مخطط تحريضي جديد ضد مصر، وذلك بعد مخططاته التي فشلت خلال السنوات الماضية، لمواصلة استحواذه على أموال الجماعة وسرقته لها وتوزيعها على المقربين منه، حيث اعتمد هذه المرة على علاقته المشبوهة مع عدد من السياسيين الألمان لإرسال رسائل للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خاصة بمزاعم حول حقوق الإنسان في مصر.

وتقول المصادر المقربة من الجماعة الإرهابية، إن أيمن نور، يحاول الاستمرار في منصبه داخل جماعة الإخوان الارهابية، وذلك بعد فشل خطة المقاول الأجير محمد علي، والتي حصل على إثرها أيمن نور على ما يقرب من مليوني دولار تحت مزاعم إثارة الشعب المصري، ومواصلة الضخ في قنواته التحريضية التي تبث من تركيا.

وتضيف المصادر، أن "نور" أعلن على قناته عن التواصل المباشر مع المستشارة الألمانية، هذه المرة لإيصال رسائل للجماعة أنه أحد الباحثين الأساسيين عن وجود الجماعة في الشارع المصري، ومحاولة إسكات العناصر التي هاجمته خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الرسالة التي حملها "نور" لـ" ميركل"، لا تحتوي سوى على مجموعة من الأكاذيب عن حالة حقوق الإنسان في مصر، وذلك من خلال وضعه لحالات اختفاء قسري قام عناصر الجماعة بفعله من خلال الانضمام الى جماعة ارهابية، أو قتلهم في محاولات الهروب عبر الحدود مع جماعات أخرى ارهابية، والحديث عن أوضاع السجون.

ولم يكن هذا هو التحرك الدولي الأول، حيث ومع فشله في جذب أي وسيلة إعلام أجنبية، لجأ إلى كتابة المقالات في الصحف الأمريكية المعروف عنها بيع بعض صفحاتها للمنظمات من أجل جني المال فقط، ولهذا السبب حصل على 10 ملايين دولار من إحدى الدول المعادية حتى يجمع المعارضين ويشكل جبهة ضد مصر في الخارج، لكنه فشل في ذلك لعدم وجود أي قاعدة شعبية له حتى بين المعارضين، بسبب فضائح التزوير والاحتيال المتهم فيها.

فيما وجه الكونجرس صفعة قوية لأيمن نور، بعد إشادته بمصر ودورها الإقليمي والاقتصادي والسياسي في المنطقة، حيث جاءت تصريحات جيف فورتنبيري، النائب بالكونجرس في موقع "ذا هيل"، بعد ساعات قليلة من مقال الهارب أيمن نور في صحيفة "واشنطن بوست" التي هاجم فيها الحكومة المصرية، واتهمها بالتعسف وكان مقالا تحريضيا ضد الحكومة والرئيس ومؤسسات الدولة، وحاول تسليط الضوء على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة الحزام والطريق، من أجل إثارة الغضب الأمريكي.

وكانت تصريحات النائب بمثابة خيبة أمل كبيرة لنور، الذي علم وقتها أن المخابرات الأمريكية تستغله لشىء معين فقط ولا تدعم أجندته.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.