البحث

هل يتنبأ الذكاء الاصطناعي بأمراض القلب القاتلة؟ .. قبل حدوثها

منذ 3 شهر
February 18, 2020, 3:48 pm
هل يتنبأ الذكاء الاصطناعي بأمراض القلب القاتلة؟ .. قبل حدوثها

هل يتنبأ الذكاء الاصطناعي بأمراض القلب القاتلة؟ قبل حدوثها


كشفت دراسة جديدة، أجريت مؤخرا من قبل باحثون بجامعة كوليدج لندن، أنه يمكن للذكاء الاصطناعي  أن يتنبأ بدقة حول ما إن كان الشخص سيتعرض لـ نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وقام الباحثون المشرفون على الدراسة، بتحليل فحوصات القلب لأكثر من 1000 مريض، حيث انهم وجدوا ان الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكشف من خلال  فحص تدفق الدم عن الإصابة بأمراض القلب.
اقرأ أيضا:
خليكو في الشمس 12 نصيحة لتجنب الإصابة بـ فيروس كورونا
بلاش نكد الزواج من شخص متفائل يحميك من الإصابة بهذا المرض


ووجدت نتائج الدراسة، أن التكنولوجيا كانت أكثر دقة في التنبؤ بمشاكل القلب والأوعية الدموية الرئيسية خلال فترة المتابعة، مقارنة بالفحوصات العادية الذي يستخدمها الأطباء منذ قديم الأزل الوسائل التقليدية.

وتعتبر أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة والمرض على مستوى العالم، مع انخفاض تدفق الدم من الأعراض الشائعة للعديد من أمراض القلب، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتم التحقق من صحة CMR أو الذكاء الإصطناعي في الكشف عن مرض الشريان التاجي المسببة للموت وامراض القلب الأخرى، مثل الإصابة بالنوبة القلبية قبل حدوثها.

وقال البروفيسور جيمس مون ، من بارتس هيلث إن إتش إس ترست وجامعة كوليدج لندن، إن الذكاء الاصطناعي ينتقل من معامل الكمبيوتر إلى العالم الحقيقي للرعاية الصحية ، ويقوم ببعض المهام أفضل مما يستطيع الأطباء القيام بها بمفردهم، بالأخص في تشخيص أمراض القلب، والتي يمكن أن تكون قاتلة. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.