البحث

عادل نعمان اعتذار شيوخ السلفية (استخفاف) بالعقول.. ويجب محاسبتهم حسابًا عسيرًا فقد كفروا المجتمع والمسيحيين وقتلوهم وقاتلوهم

منذ 1 شهر
February 18, 2020, 4:12 pm
عادل نعمان اعتذار شيوخ السلفية (استخفاف) بالعقول.. ويجب محاسبتهم حسابًا عسيرًا فقد كفروا المجتمع والمسيحيين وقتلوهم وقاتلوهم



عادل نعمان: اعتذار شيوخ السلفية (استخفاف) بالعقول ويجب محاسبتهم حسابًا عسيرًا فقد كفروا المجتمع والمسيحيين وقتلوهم وقاتلوهم

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

وصف الدكتور عادل نعمان، الكاتب والباحث بالشأن الإسلامي، تراجع واعتذار شيوخ السلفية بأنه اعتذار بعد خراب مالطة، لافتًا أنه قد حدث من قبل وتراجع الشيخ عائض القرني ومحمد حسان ولكنه تراجع بعد خراب مالطة.

وأضاف نعمان، خلال مداخلية هاتفية مع برنامج "صوت من لا صوت له"، المقدم على الفضائية القبطية "سي سات"،:" لا أتصور على الإطلاق أنها مراجعة علمية كما يدعي ولكنها كانت تعليمات قد صدرت لهؤلاء بتعديل أفكارهم فورًا، ولا يستطيع أن يستمر في الوقت الذي تتراجع فيه الوهابية عن فكرها".

وأشار نعمان إلى أنه لا يتصور أن أسر الشهداء والثكالي واليتامي نتيجة أفكارهم المسممة وتحريض الشباب على القتال أن يسامحوهم، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعطوا جوابات تزكية للشباب المجاهد بمصر للإنضمام لداعش.

وأضاف :"فسنقبل اعتذارهم إذا قبل أهالي الشهداء الإعتذار، وإذا تناولوا عن المليارات التي صرفوها من الوهابية، فلا يمكن أن يخرجوا من حلبة الصراع دون أذى".
 
وأردف قائلاً :"هؤلاء الناس يسحتقوا المحاكمة لأنهم شركاء في قتل الناس، ويجب محاسبة هؤلاء الخونة لدينهم وأوطانهم والإنسانية جمعاء، مؤكدًا أن النسبة الغالبة أن هناك توجه للحداثة في السعودية  وبسببه حدث جفاء للتمويل الوهابي لهؤلاء".

وقال نعمان :"أنتم كفرتهم المجتمع والمسيحي واليهودي وقاتلتهم وقتلتهم وأنت الآن تستخف بعقولنا وتقول إنه خطأ علمي، فلا فهو خطأ مقصود وسبق أنه قال صراحة أن السبب الرئيسي في فقرنا هو إننا قد تركنا فقه الغزوات، وكانوا ينادوا بغزو البلاد الكافرة وعمل سوق نخاسة،
فهؤلاء الناس يجب أن يحاسبوا حسابًا عسيرًا، ويخرج من جيبه كل أموال الوهابية فأنا لم أسامحهم في يوم من الأيام".

وأوضح أن تلاميذهم قد تشربوا بهذا الفكروعلى الدولة أن تاخذ هذه الخطوة للإنطلاق لتحجيم هذا التيار لأنك لا تتوقع رد فعلهم".

وأختتم نعمان قائلاً :"فهؤلاء في اعتذارهم تركوا الباب "موارب"، ولو كان حسن النية مع إني أشك في ذلك كان اجتمع مع تلاميذه لتعديل هذه الأفكار، وعلى الدولة التحاور معهم لهدم هذه الأفكار".




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


تعلم الرسم انت و ابنائك اثناء كورونا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.