البحث

بسبب «كورونا» ترفع أسعار الذهب 9 جنيهات للجرام خلال يومين

منذ 1 شهر
February 19, 2020, 4:05 pm
بسبب «كورونا» ترفع أسعار الذهب 9 جنيهات للجرام خلال يومين

بسبب «كورونا» ترفع أسعار الذهب 9 جنيهات للجرام خلال يومين


شهدت أسعار الذهب ارتفاعا بقيمة 13 جنيها لكل عيار خلال اليومين الماضيين ليسجل عيار 21 نحو 697 جنيها للجرام بعد أن كان 688 جنيها قبل يومين مع اقتراب الدولار من أدنى مستوياته.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية بغرفة القاهرة التجارية، إن ظهور فيروس كورونا تسبب في حدوث حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب وارتفاعه بسبب تخوف المستثمرين من حدوث أزمة اقتصادية عالمية مما دفعهم للبحث عن ملاذا أمنا عن طريق شراء الذهب وبالتالي يرتفع سعره.
وأضاف رزق لـ «المصرى اليوم» أن هبوط الدولار الشهور الماضية ساهم بشكل كبير في عدم ارتفاع أسعار الذهب أكثر من ذلك وكان من الممكن أن يزيد سعر جرام الذهب ما يقرب من 50 جنيها على ما هو فيه لأن سعر الدولار من العوامل الأساسية المؤثرة في سعره.
وأوضح رزق أن عيار 21 سجل نحو 697 جنيها للجرام وعيار 18 سجل نحو 597 جنيها، وسعر الجرام عيار 24 نحو797 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5575 جنيها وأوقية الذهب السعر العالمي 1609 دولارا متوقعا أن تصل إلى 1900 دولار بنهاية العام على حد قوله وأن يصل سعر جرام الذهب إلى 900 جنيها.
وقال عادل لملوم صاحب محل ذهب بمنطقة شبرا أن محال الذهب تشهد حالة من الركود تصل إلى 90% بسبب تذبذب وارتفاع الأسعار علاوة على أولوية القوة الشرائية لدى المواطنين وتلاحم المواسم من أعياد وبداية النصف الثاني من الموسم الدراسي

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


تعلم الرسم انت و ابنائك اثناء كورونا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.