البحث

آخرهم كودان بايلز.. حالات تنمر هزت السوشيال ميديا

منذ 1 شهر
February 22, 2020, 1:59 am
آخرهم كودان بايلز.. حالات تنمر هزت السوشيال ميديا

حدث
كتبت - نوران خيري
التنمر هي سوء استخدام مستمر ومتعمد للسلطة في العلاقات من خلال السلوك اللفظي والجسدي أو الاجتماعي المتكرر الذي ينوي التسبب في ضرر جسدي واجتماعي أو نفسي، كما يمكن أن يشمل ذلك فردًا أو جماعة يسيئون استخدام سلطتهم على شخص أو أكثر.
 
ويمكن أن يحدث  التنمر شخصيًا أو عبر الإنترنت وأجهزة رقمية مختلفة، وقد تكون واضحة  أو مخفية، ويتكر التنمر أثر سلبي على الفرد في المستقبل، ويتذكره الجميع منذ طفولتهم،  تذكر الوقت الذي أحاط فيه بعض الأطفال بشخص مختلف قليلاً ومضايقات وسخرت منهم حتى بكوا، أو ربما تتذكر مجموعة  من الأطفال في المدرسة الذين تجاهلونك ولا يسمحون لك أن تكون جزءًا من مجموعتهم.
ومن خلال هذا المقال نستعرض لكم أبرز حالات التنمر التي تعرض لها الكثيرون وأثارت مواقع التواصل الإجتماعي.
 
"زلابيا" ضحية تنمر الخطوبة :


تعرضت عروس مصرية تدعي "هدير" لحملة من التنمر عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن تم نشر صور خطوبتها التي أقيمت في الشارع بمنطقة شبرا التابعة لمحافظة القاهرة، وتنمر رواد السوشيال ميديا على إطلالتها وشكل المكياج وسرعان ما انتشرت الصور بشكل سريع مما تسبب في فسخ
خطوبة العروس بعد 24 ساعة بسبب التعليقات المسيئة.  
وقالت هدير بأنها فوجئت بصورها عبر الإنترنت وعندما علم خطيبها تركها على الفور، وتعاطف معها الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حيث تواصل معها 3 خبراء تجميل لتعويضها عن مكياج الخطوبة دون مقابل مادي وأيضًا اتفق مصففي الشعر على مساعدتها ونسقوا معها لعمل جلسة فوتوسيشن وبالفعل أنبهر الجميع بجمالها الشرقي الرائع.
 
الطفل زين :


"عجوز في المهد" لقب أطلق على الأطفال بالشيخوخة المبكرة ويعاني اصحاب المرض من التنمر دائما مما جعل ديناوالدة زين، نشر صور طفلها عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتوعية الأمهات.
ويعاني زين يوميًا من تنمرالأطفال، حتى إنه لا يستطيع اللعب معهم وينفرون منه، كما أن الأمهات تمنع أطفالها من اللعب معه، ولد زين كطفل طبيعي حتي أن أصبح في عمر الـ 6 أشهر وبدأت والدته تلاحظ تغيرات في شكله حيث بدء شعره بالتساقط ووجه ينكمش، وبعد أن عرضة على أكثر من طبيب تبين بأنه
نقلا عن الوفد
 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.