البحث

رد فعل نجيب ساويرس على تعليمات وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا

منذ 1 شهر
February 22, 2020, 10:17 am
رد فعل نجيب ساويرس على تعليمات وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا

رد فعل نجيب ساويرس على تعليمات وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا
حدث


الصحة العالمية: مصر وسلطنة عمان من أوائل الدول التي طبقت منظومة الترصد
عبر رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن رضاه تجاه تعليمات وزارة الصحة المصرية، التي أصدرتها حول الوقاية من فيروس كورونا.

ونشر "ساويرس" عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الصحة للمواطنين: تجنبوا التقبيل والأحضان عند السلام منعًا لنقل أي عدوى" مضيفًا: "يا ريت على طول عادة بايخة".


من جهة أخرى، أكد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن الطريقة التي اكتشفت بها مصر الحالة الحاملة لفيروس كورونا، كانت من خلال تفعيل وتنشيط ما يسمى بـ"منظومة الترصد"، المعتمد على الحدث، وتجميع البيانات الوبائية من المصادر المفتوحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر شاشة "dmc"، أن مصر وسلطنة عمان، هما من أوائل الدول التي طبقت هذه المنظومة، وهي منظومة تتعامل مع الأحداث الصحية بشكل سريع، لكشفها ورصدها واتخاذ الإجراءات المناسبة، "مصر كانت سريعة وشفافة في إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن الأمر، ودا يعتبر من أهم مكونات نجاح تنفيذ اللوائح الصحية الدولية".

وتابع: أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أبلغت المنظمة بأول مشتبه به بفيروس كورونا، مؤكدا على أن المنظمة عملت عن قرب مع الوزارة، لتوفير كل الإرشادات والدلائل التي أدت لإدارة جيدة لهذه الحالة، موضحا أن بعض الفحوصات أجريت للحالة 3 أيام متتالية، وبعد 48 ساعة من إيجابيتها أصبحت سلبية.

وأشار "جبور"، إلى أن الإجراءات التي اتخذت من الدولة المصرية، كانت كافية للحفاظ على هذا الشخص، لحماية المجتمع المصري.

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.