البحث

تعرف على نظام الحافلات السريعة BRT .. سرعة المترو وبساطة النقل العام

منذ 1 شهر
February 23, 2020, 8:24 am
تعرف على نظام الحافلات السريعة BRT .. سرعة المترو وبساطة النقل العام

تعرف على نظام الحافلات السريعة BRT سرعة المترو وبساطة النقل العام


قبل أيام زار المهندس كامل الوزير وزير النقل، مصانع شركة فولفو بمدينة جوتنبرج بالسويد، وأجرى جولة في مصانع الشركة واطلع على أحدث التكنولوجيا وعمليات التصنيع المختلفة فيما يتعلق بالحافلات وعربات النقل، وتم التباحث حول التعاون لإنشاء نظام الحافلات السريعة BRT في مصر، وفي هذا التقرير سنتعرف على كل ما يتعلق بنظام الحافلات السريعة BRT .

ما هو نظام  BRT؟

BRT هي الحافلة سريعة التردد "Bus rapid transit"، وهو نظام نقل عام مرن ومتكامل يكفل لك تقديم خدمة سريعة وآمنة، وتقدم مستوى عاليا من الخدمات، ولها قدرة على السير بترددات تصل إلى دقائق معدودة، ويعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة في حوزة خاصة بها.

وتتميز الحافلات السريعة BRT بعدد من المميزات منها:

- تقديم مستوى عال من الخدمات
- يشمل النظام محطات حديثة متكاملة.
- التخلص من حالات التأخير للحافلات.
- يجمع سعة وسرعة المترو، مع مرونة وبساطة نظام الحافلات.
- أكثر فعالية في ربط المدن الذكية مع المحاور المختلفة
- يتمتع بتكلفته الاقتصادية مقارنة بوسائل النقل المختلفة



تعد كوريتيبا، البرازيلية، هي أول مدن العالم استخداما للحافلات السريعة BRT، وذلك عام 1974، باقتراح من عمدة المدينة - آنذاك - جيمي ليرنير، حيث قرر تخصيص مسالك معينة ضمن الطرق الرئيسية في المدينة، إلى أن تم إضافة الملحقات الأخرى ونقاط الاتصال للنظام.

وفي عام 1992 تم تخصيص محطات معينة ومنصات انطلاق في البرازيل لحافلاتBRT ، وتم إضافة اختراعات جديدة له في مدن أخرى، حيث تم إدخال ممرات عبور المشاة في مدينة ساوباولو البرازيلية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.