البحث

السكة الحديد تمنع نقل الحيوانات في قطاراتها |عدا النسانيس والغزلان

منذ 1 شهر
February 23, 2020, 1:17 pm
السكة الحديد تمنع نقل الحيوانات في قطاراتها |عدا النسانيس والغزلان

السكة الحديد تمنع نقل الحيوانات في قطاراتها |عدا النسانيس والغزلان


أكدت هيئة السكة الحديد، أنّه لا يجوز نقل الطيور والحيوانات الحية في قطارات الركاب مثل "الحمير، الماعز، والجاموس"، طبقا للمادة 30 بلائحة نقل البضائع المستعجلة بالهيئة، كما لا يسمح بنقل المواد التي قد تؤذي أو تلوث أرضية عربات القطارات، مثل الزيوت أو المواد البترولية أو غيرها، أو التى يزيد وزنها عن 35 كجم، وكذلك يمنع نقل أنواع الموبيليات سواء كانت جديدة أو مستعملة.


وكشف مصدر مسؤول في الهيئة، عن أنّ لائحة نقل البضائع عبر قطارات السكة الحديد، تنص على أنّه حال ضبط أي مخالف يتم تحصيل أجرة نقل البضائع المضبوطة وفق وزنها بحد أدنى 1000 كجم، كما يحق للهيئة مصادرة البضائع والمواد المنقولة إذا كان يحظر نقلها في قطارات الركاب، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبها.


ولفت المصدر إلى أنّ الحيوانات الصغيرة مثل "الغزلان، الكلاب، النسانيس، القطط، والعصافير"، يجوز نقلها في قطارات الركاب، حالة وضعها في صندوق أو قفص محكم الغلق، شرط وضعها في عربة السبنسة الموجودة في نهاية القطار، والمخصصة للبضائع والمواد المستعجل نقلها وليس في عربات الركاب، وحال مخالفة ذلك تطبق عقوبة تحصيل الأجرة والمصادرة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبها.

وقال المصدر، لـ"الوطن"، إنّه لا يجوز للراكب أن ينقل شيئا في القطارات سوى أمتعته وملابسه واحتياجاته الشخصية والمواد الغذائية، التي يستخدمها خلال رحلته، شرط ألا يزيد في مجموع وزنها عن 35 كجم، لافتا إلى أنّ عقوبة اصطحاب الحيوانات لعربات القطارات تصل إلى حبس 6 أشهر إلى سنتين وغرامة مالية قدرها 500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وهناك شرطة سرية بعربات القطارات لرصد مخالفات الركاب ومنع ركوب الحيوانات داخل العربات.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.