البحث

أولي ضحايا ضربات الجيش الليبي لأردوغان ..عقيد بالجيش التركي

منذ 1 شهر
February 23, 2020, 3:58 pm
أولي ضحايا ضربات الجيش الليبي لأردوغان ..عقيد بالجيش التركي


أولي ضحايا ضربات الجيش الليبي لأردوغان عقيد بالجيش التركي

ذكرت صحيفة "زمان" التركية، أن اعتراف الرئيس التركي رجب أردوغان، بسقوط عدد من الجنود الأتراك في ليبيا جاء ليؤكد معلومات عن وفاة عقيد سابق بالجيش التركي ضمن القوات التركية في ليبيا ودفنه سرا، خلال هجوم وقع الأسبوع الماضي على ميناء طرابلس.
وصرح أردوغان، أمس، من مدينة إزمير لأول مرة، بأن الجنود الأتراك يقاتلون في ليبيا برفقة عناصر "الجيش الوطني السوري"، ضد القوات التي يقودها المشير خليفة، وأنه سقط بينهم قتلى، قائلا: "استشهد عدد من جنودنا ودعوني أوضح أننا قضينا على نحو مائة من قوات حفتر مقابل عدد من شهدائنا".
ووفقًت للصحيفة تقول معلومات إن العقيد السابق بالجيش التركي أوكان ألتناي الذي تقاعد بعد انقلاب 15 يوليو 2016 قتل في ميناء طرابلس وتم دفنه في مسقط رأس في ظل تعتيم كبير.
وعبر تويتر نشر رئيس تحرير صحيفة "يني شاغ"، باتوهان شولاك، تغريدات ذكر خلالها أن "العقيد أوكان آلتيناي توفي خلال هجوم شنته قوات حفتر على ميناء طرابلس"، مضيفًا أنه جرى إرسال جثمان آلتيناي إلى مسقط رأسه في مدينة أيضن، حيث دفن بدون مراسم وسط تعتيم إعلامي.
وزُعم أيضا أن رفقاء آلتيناي في الخدمة من المدرسة الحربية البرية هم من أجروا مراسم دفنه، حيث دُفن في مقبرة الشهداء في منطقة تالي دادا بمدينة أيضن.
من جانبها نشرت دائرة الأكاديمية العسكرية التركية لعام 1993، بيانا أوضحت خلاله أن العقيد لم يدفن وحيدا خلال مراسم الدفن، وأن زملاء الخدمة قدموا من مدينتي إزمير وأيضن وشاركوا في المراسم. وعقب تغريدة شولاك، نشرت صحيفة يني شاغ خبرا حول الموضوع إلى أنها سارعت بحذف الخبر من الموقع الإلكتروني فيما بعد، وفقًا للصحيفة.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.