البحث

«زلزال الأزيغ» يكشف عن سياسات أردوغان الفاشلة

منذ 1 شهر
February 24, 2020, 6:01 am
«زلزال الأزيغ» يكشف عن سياسات أردوغان الفاشلة

«زلزال الأزيغ» يكشف عن سياسات أردوغان الفاشلة
تحققت تحذيرات خبراء الجيولوجيا الأتراك، بأن زلزال الأزيغ هو مجرد بداية لسلسلة من الزلازل القوية التي تضرب شرق البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأكد موقع أحوال التركي، أن ضحايا الزلزال الذي وقع على الحدود التركية الإيرانية بلغ 8 أشخاص حتى الآن، حيث ضرب الزلزال مقاطعات وسط وشرق تركيا.

وأضاف أن مقاطعة قونيا بوسط تركيا والمقاطعات الشرقية تعرضت لزلزال منفصل خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (كوند) إن قونيا شهدت هزة قوية في وقت متأخر يوم السبت بزلزال بلغت قوته 4.5 درجة على مقياس ريختر.

وقال مركز رصد الزلازل المتوسطي الأوروبي (EMSC) إن زلزالا بلغت قوته 5.7 درجة ضرب المنطقة الحدودية التركية الإيرانية في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 21 شخصًا بجروح في مقاطعة فان الشرقية.

وأضاف الموقع أن ما زال هناك العشرات من المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض ليعيدوا للأذهان فشل الحكومة في مواجهة كارثة زلزال الأزيغ الذي لم يجد ضحاياه حتى الآن مأوى لهم.

وأشار إلى أن تركيا تواجه سلسلة الزلازل خلال الشهرين الماضيين، وكانت البداية مع زلزال ألازيغ الذي تسبب في مقتل 41 شخص على الأقل وإصابة 1600 آخرين وتشريد الآلاف بعد تدمير ما يقرب من 3 آلاف مبنى.

وفي الوقت نفسه، هز زلزال بلغت قوته 4.6 درجة مقاطعة مانيسا غرب تركيا في 2 فبراير.

وأكد الموقع أن الزلازل لا تقتل المواطنين، وإنما المباني السيئة وعجز الحكومة عن ترميمها بالشكل الذي يجعلها مقاومة للزلزال خصوصًا تلك التي تقع في منطقة حزام الزلازل.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.