البحث

تحذير من اتصالات النواب بشان تعاملات البيع والشراء عبر السوشيال ميديا

منذ 5 شهر
February 24, 2020, 7:15 am
تحذير من اتصالات النواب بشان تعاملات البيع والشراء عبر السوشيال ميديا

تحذير من اتصالات النواب بشان  تعاملات البيع والشراء عبر السوشيال ميديا

حذر النائب محمد عقل عضو لجنة الإتصالات والتكنولوجيا في مجلس النواب، لا يجب الوثوق في مواقع التواصل الإجتماعي في تعاملات البيع والشراء بعد رصد الكثير من حالات النصب والإحتيال الإلكتروني.

أضاف "عقل" في تصريحات "لـ" صدى البلد، أن البرلمان إقترب من إصدار قرار نهائي بشأن قضية الإحتيال الإلكتروني ومشروع حماية لوضع قيود على السوشيال ميديا.


كانت النائبة سعاد المصري،عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، قد حذرت من انتشار عدد من الشركات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى تقوم بالنصب على المواطنين وتستقطب الشباب ويتم النصب عليهم.

ونوهت عضو لجنة المشروعات الصغير والمتوسطة بمجلس النواب، إلى أن هذه الشركات تقوم بتدشين صفحات خاصة بها على مواقع التواصل ويتم استقطاب الشباب من خلال مجموعة من اللجان الإلكترونية التابعة لهذه الشركات، وأغلبها تكون بمثابة عقود توظيف فى الخارج، مستغلين حماس الشباب ، ويتم عمل مقابلات معهم فى مقر وهمى، يُكتشف بعد ذلك أنه بالإيجار وان هذه الشركة لا أساس لها ولكن بعدما يكونوا جمعوا ملايين الجنيهات من المواطنين.

وأشارت عضو لجنة المشروعات،إلى أن الدولة وفرت العديد من فرص العمل خلال السنوات الأخيرة، وجهاز تنمية المشروعات بتوجيهات من القيادة السياسية وفر ملايين الفرص، وعلى الشباب أن يبادروا للتقديم والحصول على فرصة العمل المناسبة حتى لا يكونوا فريسة سهلة لهؤلاء النصابين عبر مواقع التواصل، خاصة وأن هذه المشروعات تحقق طفرة للشخص نفسه وتساهم فى زيادة الانتاج.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.