البحث

عـاجل الشرطه العسكريه تتسلم مقابر الرئيس مبارك . . وكردون امنى بالمنطقه

منذ 3 شهر
February 25, 2020, 7:52 pm
عـاجل الشرطه العسكريه تتسلم مقابر الرئيس مبارك . . وكردون امنى بالمنطقه

عـاجل الشرطه العسكريه تتسلم مقابر الرئيس مبارك . . وكردون امنى بالمنطقه
تسلمت الشرطة العسكرية، منذ قليل، مقابر أرض الجولف، وذلك تمهيدًا لتشييع جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك غدًا الأربعاء.
وتوفي صباح اليوم الثلاثاء 25-2-2020 الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز الـ91 عامًا بعد صراع مع المرض، وقد غرد عدد من زعماء وقادة عرب ينعون الرئيس مبارك.
هكذا نعى زعماء العرب الرئيس الأسبق حسني مبارك
الرئيس الفلسطيني وأمير الكويت ينعيان مبارك
وكان محمود عباس، رئيس فلسطين، قد نعى الرئيس محمد حسني مبارك اليوم الثلاثاء 25-2-2020، في بيان رسمي صدر عن مكتبه، ذاكرًا مواقفه مع فلسطين لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، في نيل حريته وحقوقه، كما بعث ببرقية تعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي ولعائله الرئيس الراحل مبارك.
وتقدم أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بنعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حيث قام بإرسال التعازي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
رئيس وزراء لبنان الأسبق ينعي مبارك
وغرد سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق، على حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ناعيا الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، قائلا: “أحر التعازي القلبية للقيادة المصرية ولعائلة الفقيد الكبير، برحيل مبارك تنطوي حقبة من تاريخ مصر والأمة العربية حفلت بالإنجازات والإخفاقات على حد سواء، وتركت بصمات من التطور والحداثة في مختلف المجالات، مبارك كان صديقا وفيا للبنان وعلامة مضيئة من علامات التضامن العربي”.
وزير خارجية الإمارات ينعي مبارك
أما أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشئون الخارجية، فقد وصف الرئيس الراحل حسني مبارك بأنه صاحب المواقف الوطنية والتاريخية، لذلك فقده العالم العربي صباح اليوم الثلاثاء 25-2-2020، في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلا: “فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة”.
وأشاد قرقاش، عبر حسابه على تويتر، بمبارك وحكمته وشجاعته في إدارة البلاد في مرحلة حرجة من تاريخها، كما أشاد بدوره في تحرير دولة الكويت ومواقف عديدة شهدها الوطن العربي، وحفظها له التاريخ.
خادم الحرمين وولي العهد ينعيان مبارك
نعى سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ومحمد بن سلمان، ولي العهد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك صباح اليوم الثلاثاء 25-2-2020، وقد أعربوا عن حزنهما عقب علمهم بالخبر.
ملك البحرين ينعي مبارك
أعرب حمد بن عيسى آل خليفة، ملك دولة البحرين، عن حزنه ومواساته في وفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ودعى الله أن يتغمده برحمته ويسكنه الجنان، وقد أرسل برقية تعزية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وإلى أسرة الرئيس الراحل مبارك متمنيا أن يلهم الله الأسرة الصبر والسوان.
وفي بيان نقلته وكالة أنباء البحرين “بنا”، أكد ملك البحرين على أهمية الدور الذي قام به محمد حسني مبارك لتعزيز العلاقات الثنائية الأخوية التي ترتبط مصر بدولة البحرين، تضامنا بين كل الدول العربية.
سلطان عمان ينعي مبارك
أعرب هيثم بن طارق، سلطان عمان، عن حزنه في وفاة الرئيس الراحل مبارك، وقد أرسل برقية تعازي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وللشعب المصري، داعيا الله أن يتغمد مبارك بالرحمة والمغفرة.
وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت حالة الحداد العام على وفاة مبارك لمدة 3 أيام، وذلك بدءا من غدا الأربعاء 26-2-2020، وستشيع جنازته العسكرية غدا الأربعاء بحضور رسمي رفيع المستوى من الدولة المصرية.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.