البحث

ولم يتدخل في عمل البرلمان وكان يحترم الدستور | أحمد فتحي سرور ينعي مبارك .. فيديو

منذ 3 شهر
February 25, 2020, 11:47 pm
ولم يتدخل في عمل البرلمان وكان يحترم الدستور | أحمد فتحي سرور ينعي مبارك .. فيديو


ولم يتدخل في عمل البرلمان وكان يحترم الدستور | أحمد فتحي سرور ينعي مبارك فيديو
حدث

نعى الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس النواب الأسبق، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي توفي اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 91 عاما.
وقال سرور خلال مداخلة هاتفية بقناة صدى البلد، «عملت مع الرئيس الأسبق مبارك كوزير لمدة تزيد عن 4 سنوات، ورئيس للبرلمان لمدة تزيد عن 20 عاما، وأشهد أنه كان يعمل للصالح العام ولم يتدخل في العمل البرلماني على الإطلاق»، مؤكدا أن الرئيس الأسبق كان يحرص دائما على احترام القانون.
وأعرب سرور، عن سعادته بإنصاف القضاء لمبارك ونجليه قبل وفاته، مشيرا إلى أن مبارك لم يتدخل في عمله خلال فترة توليه وزارة التعليم ورئاسة البرلمان.
وتوفي صباح اليوم الثلاثاء، رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، داخل مستشفى المعادي العسكري.
وولد "مبارك"، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، في محافظة المنوفية، بمدينة كفر مصيلحة عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.
تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999،ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيسا للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.
وعاني الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.
https://youtu.be/euvm6-vfCoE
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.