البحث

بالصور بكاء أنصار مبارك أمام مقابر عائلة الرئيس الأسبق

منذ 1 شهر
February 26, 2020, 2:54 pm
بالصور بكاء أنصار مبارك أمام مقابر عائلة الرئيس الأسبق

بالصور بكاء أنصار مبارك أمام مقابر عائلة الرئيس الأسبق


احتشد المواطنون أمام المقابر الخاصة بعائلة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، حيث حملوا لافتات تحمل صورته الشخصية وعبارات حزن على فراقه.

وأجريت صلاة الجنازة على جثمانه داخل مسجد المشير طنطاوي عقب صلاة الظهر، وحمل علاء وجمال نجلا الرئيس الأسبق نعش والدهما وسط المشيعين.
ونقل جثمان مبارك بطائرة من مسجد المشير إلى المقبرة بشرق القاهرة بمنطقة مصر الجديدة، حيث تم تجهيز مهبط خاص للطائرات لاستقبال جثمان الرئيس الأسبق.
وتوفي رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، أمس الثلاثاء، داخل أحد المستشفيات العسكرية عن عمر يناهز 92 عامًا.
وولد مبارك، في محافظة المنوفية، بقرية كفر مصيلحة عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.
تخرج في الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999، ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيسا للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.
عانى الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه عقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.
                
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.