البحث

ارتفاع مفاجىء لسعر الدولار وهبوط الجنيه أمامه

منذ 1 شهر
February 26, 2020, 7:34 pm
ارتفاع مفاجىء لسعر الدولار وهبوط الجنيه أمامه

حدث
ارتفاع مفاجىء لسعر الدولار وهبوط الجنيه أمامه


شهد سعر الدولار اليوم أمام الجنيه، حالة من الـ" الرايح جاي"، حيث عززت المكاسب التي سجلها سعر الدولار اليوم عالميا، من موقفه أمام الجنيه المصري لليوم الثاني على التوالي، بعد سلسلة خسائر لـ سعر الدولار أمام الجنيه بدأت منذ مطلع العام الحالي، أفقدت العملة الأمريكية أكثر من 50 قرشا أمام الجنيه المصري حتى نهاية الإسبوع الماضي، إلا أن سعر الدولار أمام الجنيه اليوم سجل متوسط بلغ 15.54 جنيه بعدما كان قد بلغ مستوى 15.46 جنيه مطلع هذا الأسبوع.



اقرأ أيضا:
حارس مبارك الشخصي: زهَدَ الحياة والحكم بعد وفاة حفيده 
لحظة مصافحة الرئيس السيسى وتقديم العزاء لـ قرينة مبارك


ارتفاع كبير لـ سعر الدولار أمام الجنيه
سجل سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء حسب الموقع الالكتروني لـ البنك المركزي المصري 15.53 جنيه للشراء 15.63 جنيه للبيع، وهو نفس سعر تداوله في بنوك الأهلى ومصر ومصر ايران والاهلى اليوناني.
 
سعر الدولار يرتفع أمام اسعار العملات
وارتفع مؤشر سعر صرف الدولار الامريكي خلال تعاملات اليوم أمام سلة العملات العالمية الرئيسية التي تضم 6 عملات هي الجنيه الاسترليني واليورو والين الياباني والدولار الكندي والكرونة السويدي والفرنك السويسري بنسبة 0.2% وهو ما عزز من أداءه أمام العملة المصرية.
 
سعر الدولار في البنوك المصرية
جرى تداول سعر الدولار بمتوسط بلغ 15.54 جنيه للشراء 15.64 جنيه للبيع، في بنكين هما التجاري البنك الدولي والبنك العربي الافريقي وبسعر 15.55  جنيه للشراء و15.65 جنيه للبيع في 6 بنوك هي عودة والشركة المصرفية العربية الدولية "ساييب" والأهلى الكويتي والمصرف المتحد وكريدي أجريكول ومصرف أبوظبي الاسلامي، فيما جرى تداوله بسعر 15.56جنيه للشراء 15.66جنيه للبيع في البنك المصري الخليجي.
 
اسعار العملات في البنوك المصرية
وعلى صعيد بقية العملات الرئيسية الدولية، فقد إرتفع أيضا سعر صرف العملة الاوروبية الموحدة -اليورو أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم بالبنك الاهلى المصري ليسجل 16.87 جنيه للشراء 17.04 جنيه للبيع، والجنيه الاسترليني إلى 20.05 جنيه للشراء 20.33 جنيه للبيع، والفرنك السويسري إلى 15.88 جنيه للشراء 16.06 جنيه للبيع.
 
سعر الريال والعملات العربية اليوم
في حين عم الاستقرار على أداء أغلب العملات العربية مقابل الجنيه، ليستقر سعر صرف الريال السعودي عند 4.12 جنيه للشراء 4.16 جنيه للبيع، وسجل أمام الدرهم الإماراتي 4.22 جنيه للشراء 4.25 جنيه للبيع، وارتفع الدينار الكويتي ليسجل 50.56 جنيه للشراء 51.08 جنيه للبيع، والدينار البحريني إلى 40.54 جنيه للشراء 41.45 جنيه للبيع، والدينار الأردني عند 21.72 جنيه للشراء 22.06 جنيه للبيع، وذلك بحسب البنك الأهلي المصري.
اسعار العملات عالميا
اسعار العملات عالميا شهدت تعافى سعر الدولار الأمريكي أمام اسعار العملات الاخرى، وذلك اليوم الأربعاء، بمقدار من أقل مستوى في أسبوعين الذي بلغه سعر الدولار في الجلسة السابقة مع تقليص المستثمرين توقعاتهم بأن يعطي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مؤشرا لمزيد من التيسير في مواجهة انتشار فيروس كورونا الفتاك خارج الصين.
 
اسعار العملات في السلة العالمية
لكن المعنويات في سوق اسعار العملات بصفة عامة ظلت حذرة مع ارتفاع مؤشر يقيس تقلبات اليورو مقابل الدولار لأعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر بينما تعرضت اسعار العملات المرتبطة بالسلع الاولية مثل الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي لضغوط بيع من جديد، ونزل الاثنان نحو نصف بالمئة مقابل نظيرهما الأمريكي.
 
اسعار الفائدة تزامنا مع فيروس كورونا
ومع بدء الانتشار السريع لفيروس كورونا في أوروبا والشرق الأوسط، لم يعد بعض المستثمرين يرون مناعة في اقتصاد الولايات المتحدة ويراهنون الآن على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة لدعم النمو.
 
البنك المركزى الامريكي
لكن ريتشارد كلاريدا نائب رئيس المجلس قال أمس الثلاثاء إنه بينما يراقب البنك المركزي تأثير الفيروس على الاقتصاد الأمريكي فإن من السابق لأوانه الحكم إذا كان الأمر يتطلب تغيير السياسة النقدية، وتعديد اسعار الدولار والفوائد عليه، إلا انه في مقابل سلة من العملات.
 
سعر الدولار امام أسعار العملات
ومقابل سلة من اسعار العملات اليوم، صعد سعر الدولار 0.1 بالمئة إلى 99.04 مرتفعا من أقل مستوى في أسبوعين عند 98.876 الذي سجله في الجلسة السابقة.
 
الريال الإيراني ينهار أمام سعر الدولار
وبلغ الريال الإيراني أضعف مستوياته في عام مقابل الدولار يوم الأربعاء، إذ دفعت زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى غلق أغلب حدود البلاد، مما يهدد الصادرات غير النفطية التي تشكل شريان الحياة الرئيسي لاقتصادها.
 
وبحسب موقع بونباست.كوم لـ أسعار الصرف والذي يتابع السوق الحرة، جرى يوم الأربعاء عرض الدولار عند مستوى مرتفع بلغ 158 ألفا و500 ريال، بينما يبلغ سعره الرسمي 42 ألف ريال، بما ينطوي على تراجع عشرة بالمئة للعملة عنها قبل أسبوع.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.