البحث

بالصور هنا يدفن الزعماء .. مقابر الملوك والرؤساء العرب

منذ 1 شهر
February 26, 2020, 11:47 pm
بالصور هنا يدفن الزعماء .. مقابر الملوك والرؤساء العرب


بالصور "هنا يدفن الزعماء" مقابر الملوك والرؤساء العرب
حدث

تتجه الأنظار بعد وفاة الرؤساء والملوك إلى المقابر التي يدفنون فيها، والتي تتنوع من بلد لأخرى ما بين الفخامة والبساطة.

وانتشرت على مواقع التواصل مقطع فيديو للقطات يُزعم أنها من داخل مقبرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وبحسب "الحرة"، فإن المقبرة بلغت تكلفتها نحو 15 مليون جنيه، وتقع على مقربة من كلية البنات بأرض الجولف بمصر الجديدة، ومبنية على طراز يميزها عن المقابر الموجودة بمحيطها، ويوجد بها قاعة استقبال كبيرة لاستقبال الزوار، وحمام، ومبنية من الرخام عالي الجودة الطارد للحشرات، ومزودة بهاتف دولي وأثاث فرنسي، وصالون آثري مذهب، والأرضيات مغطاة بسجاد أحمر.
"فيتو" داخل مدافن آل مبارك هدوء حذر فى انتظار جثمان الرئيس الأسبق
وتم بناء المقبرة في 2010 أي قبل عام من إعلان تنحيه عن الحكم في 11 فبراير 2011.
قايد السبسي
وتداول نشطاء صورا لضريح الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي بمقبرة الجلاز، بعدما وفاته المنية في يوليو 2019، وشارك العديد من الرؤساء والملوك في تأبينه وتشييع جثمانه.

 

 https://youtu.be/Wf8VPcutg0U
الحبيب بورقيبة
أما الحبيب بورقيبة أول رئيس لجمهورية تونس، فلم يكن ضريحه مجرد قبرا، بل بناء أشبه بالقصر، وأشرف بنفسه على عمليات بنائه وكان يزوره من وقت لآخر، حتى وافته المنية في أبريل عام 2000.

 

 
الملك عبد الله بن عبدالعزيز
وبعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، انتشرت صورة من داخل مقبرة العود التي تضم جثامين ملوك السعودية، والتي سميت بمقبرة "العود" نسبة إلى قبر مؤسس المملكة العربية السعودية، الملك الراحل عبد العزيز آل السعود "العود"، المدفون فيها.
 

 
الملك حسين بن طلال
ويتميز ضريح ملك الأردن الراحل حسين بن طلال، الذي توفي في فبراير 1999، بتصميمات أنيقة، ويحرص الملك عبد الله الثاني على زياته من وقت لآخر.

 

 
السلطان قابوس
انتشرت صور لقبر السلطان قابوس بن سعيد، بعد وفاته في يناير من العام الجاري عن عمر ناهز 79 عاما، وعلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على بساطتها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.