لمنع ظهور عاصمة جديدة لداعش في القارة السمراء هكذا سعت بريطانيا

منذ 9 شهر
March 2, 2020, 8:07 am

 لمنع ظهور عاصمة جديدة لداعش في القارة السمراء هكذا سعت بريطانيا
نشرت بريطانيا قواتها في منطقة غرب أفريقيا، وذلك لمنعها من التحول إلى مركز لتنظيم داعش الإرهابي وتنظيم القاعدة في القارة السمراء. 

كما يقوم عشرات الجنود من الحرس الأسكتلندي ومشاة البحرية الملكية بتدريب قوات ثلاث دول إفريقية في السنغال لمواجهة أعداد كبيرة من الإرهابيين. 






ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن بلدان مثل مالي تقع في منطقة الساحل، مركز التمرد الإرهابي الأسرع نموًا في العالم، حيث يعمل الآلاف من المتطرفين من داعش والقاعدة والجماعات المحلية معًا للمرة الأولى لشن عمليات إرهابية. 

وفر المقاتلون الأجانب من سوريا إلى  هذه المنطقة التي ينعدم فيها القانون، واكتسبوا مهارات صنع القنابل. ويخشى المسؤولون في المملكة المتحدة أن يتبعهم المزيد ويخططوا لهجمات في الخارج.

كما أصبح تهديد سوريا الجديدة الناشئة في الصحراء غير الخاضعة للحكم في أفريقيا مصدر قلق أمني كبير لحكومة المملكة المتحدة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play