البحث

بالصور... الأنبا مرقس يترأس القداس الإلهي بكنيسة مارمينا وأبي سيفين منطي

منذ 3 اسابيع
March 6, 2020, 1:27 pm
بالصور... الأنبا مرقس يترأس القداس الإلهي بكنيسة مارمينا وأبي سيفين منطي

بالصور. الأنبا مرقس يترأس القداس الإلهي بكنيسة مارمينا وأبي سيفين منطي


كتبت ميرنا ماجد

ترأس الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، اليوم الجمعة، صلوات القداس الإلهي كنيسة الشهيد العظيم مارمينا وأبي سيفين منطي إيبارشية شبرا الخيمة.
وألقى الأنبا مرقس، عظة روحية لشعب الكنيسة وقد شارك في الصلاة كل الآباء كهنة الكنيسة، وبعد ذلك تجمع الشعب والتقط الصور التذكارية، وبعد القداس الإلهي اطمئن على جميع الخدمات بالكنيسة.
ويذكر أن الأنبا مرقس قام يوم الأحد 23 فبراير بسيامة الشماس صبري راشد كاهنا للكنيسة باسم القس جوارجي راشد، وهو الآن يقضي فترة الأربعين بدير الأنبا بيشوي.
وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأسبوع الأول من زمن الصوم الكبير، الأحد الماضي، والمعروف بدايته بـ"أحد الكنوز"، ويبدأ معه الأربعون يومًا الذي سبقه أسبوع الاستعداد ويعتبر تمهيدا للأربعين يوما تعويضيا عن أيام السبوت التي لا يجوز فيها الصوم الانقطاعي.
وتقام الصلوات داخل الكنائس الأرثوذكسية في الأسبوع الأول في شكل قداس يومي، أما بداية من الأسبوع الثانى - بداية فترة الأربعين يومًا- فتصلى الكنائس قداسين يوميًا.
ويعد من أصوام الدرجة الأولى، وتنقسم أيام الصوم إلى الأسبوع التمهيدى للصوم والأربعين المقدسة التى صامها السيد المسيح بنفسه، وأسبوع الآلام، وسبت النور، ويتكون الصوم من 8 آحاد، وتدور موضوعات هذه الآحاد حول عنصر واحد وهو قبول السيد المسيح المخلص للتائبين، وآحاد هذه الرحلة الروحية.







هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.