ارتفاع عدد ضحايا هجوم كابول وداعش أعلن مسئوليته

منذ 8 شهر
March 6, 2020, 10:14 pm

ارتفعت حصيلة القتلى نتيجة الهجوم المسلح في العاصمة الأفغانية كابول إلى 32 قتيلا و81 جريحا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الجمعة.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن الهجوم، وأفاد، عبر وسائل إعلامية يديرها، بأن الهجوم الذي نفذه مسلحوه، أدى إلى سقوط 150 شخصا بين قتيل وجريح، دون تقديم أدلة تؤكد الحصيلة.
وأشارت إلى أن إطلاق نار وقع خلال مشاركة سياسيين أفغان، بينهم عبد الله عبد الله، المرشح الرئاسي الذي أعلن فوزه بالرئاسة الأفغانية من طرف واحد، في تجمع، اليوم الجمعة؛ للاحتفال بالذكرى السنوية لوفاة عبد العلي مزاري، زعيم حزب الوحدة.





ونقلت القناة عن مصادر قولها إن عبد الله غادر المنطقة من دون أن يصاب بأذى.

وبدوره، أدان الرئيس الأفغاني، أشرف غني، الهجوم على فعالية الاحتفال بكابل، ووصفه بأنه "جريمة ضد الإنسانية".

فيما أعلن الناطق الرسمي باسم حركة "طالبان" الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، عبر حسابه على "تويتر"، أن "الحركة لا علاقة لها بالهجوم في كابل".

نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play