البحث

وعى المصريين يرد على الشائعات فى هاشتاج

منذ 2 شهر
March 9, 2020, 12:36 am
وعى المصريين يرد على الشائعات فى هاشتاج

حدث
وعى المصريين يرد على الشائعات فى هاشتاج 
رغم القلق المتزايد بسبب انتشار فيروس كورونا، وحالة الذعر التي انتابت البعض بعد ارتفاع نسب الحالات الإيجابية الحاملة للفيروس، إلا أن المصريين أثبتوا أنهم يمتلكون وعى حقيقيى، يستطيعون به أن يفرقوا بين الحقيقة والشائعات.
تجد الشائعات بيئة خصبة لتنمو وتكثر في حالات القلق والرعب والذعر، حيث يصدق الكثيرون الشائعات التي تنتشر عن الفيروس والمرض، بينما يحاول البعض أن يلعب على وتر الثقة بين الحكومة والشعب.
المصريون ردوا على كافة الشائعات التي انتشرت في الأونة الأخيرة بهاشتاج "احمي نفسك احمي بلدك"، والذى تصدر الأكثر تداولا في مصر، على تويتر، خلال وقت قصير للغاية.
أحد رواد "تويتر"، كتب "ربنا يحمي مصر والسيسي وجيش مصر وشرطه مصر وملعون ابو الاخوان ألف مرة"، بينما قالت خلود "ربنا يستر ويحمي مصر وشعبها
أحد رواد تويتر
 
خلود
 
وكانت وزارة الإعلام أصدرت تقريراً مصوراً يتضمن طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وحقيقته وسط كم الشائعات التي يتم تداولها في منصات مختلفة، كما أنه أوضح الأعراض التي تنذر باشتباه إصابة الشخص بالفيروس، من ثم نصحت خلال القرير بسرعة التوجه إلى أقرب مستشفى حال الاشتباه.
 
وقال التقرير: "وباء وفيات حقائق وشائعات تهويل وتهوين لكن لكن الحقيقة فين نحن أمام فيروس متحور من عائلة فيروسات سارس العلماء أطلقوا عليه "كوفيد19"، كاشفاً أن خطورة الفيروس الجديد تأتى من سرعة انتشاره وأنه يعيش لفترات طويلة على الأسطح ولم يظهر له مصل إلى الآن كون جديداً .
 
وعن الأعراض، قال تقرير وزارة الإعلام:غالباً حمى وسعال وإرهاق عام واحياناً بيسبب إسهال واعراض شبيهه بالإنفلونزا وفى حالة الإصابات الشديدة تحدث مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي الحاد والممكن أن يؤدى إلى قصور وظائف الجسد ويتسبب في الوفاة
 
وأشار التقرير إلى أنه حتى الآن نسبة الوفيات من المصابين بلغت 3% فقط بينما نسبة الشفاء تجاوزت الـ50%، ورغم أن معدلات الوفاة عالية إلا أنه أقل من أغلب الفيروسات الوبائية الأخرى ومعدل الشفاء يعتبر مطئمن،مشيراً إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة مثل الربو والضغط والسكرى وكبار السن  هم أكثر الحالات التي يقلق بشأنها بينما الأطفال أقل عرضه لمضاعفات الفيروس ويتم شفائهم سريعاً.
 
وعن طرق الوقاية أكد التقرير أن الوقاية الوحيدة هي تجنب التقاط العدوى ولذلك يوصى بغسل اليدين بشكل متكرر واستخدام المطهرات وعدم لمس الوجه والابتعاد بمسافة عن أي شخص تظهر عليه اعراض البرد ، وتابع:"ولابد المحافظة على العطس والسعال في مناديل حتى لا ننشر الرزاز ومن ثم التوجه إلى أقرب مستشفى في حالة الاشتباه".
 
وأطلقت وزارة الإعلام هاشتاج يحمل اسم، "#خاف- على - نفسك - خاف - على- بلدك"، من أجل التوعية بخطورة الفيروس الذى يضرب العالم الآن، وتسبب بحالة من الذعر لدى كافة حكومات العالم.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.