البحث

قرار عاجل من البرلمان عن مشروع قانون غسل الأموال

منذ 2 شهر
March 9, 2020, 3:26 pm
قرار عاجل من البرلمان عن مشروع قانون غسل الأموال

قرار عاجل من البرلمان عن مشروع قانون غسل الأموال


وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بشكل نهائي خلال جلسته المنعقدة، اليوم الاثنين، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002 "16 مادة".

ويهدف القانون إلى تحقيق الالتزام بالمعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وجاء ذلك بمناسبة انضمام مصر لمجموعة العمل المالي "FATF"، وخضوع نظامها القانوني في هذا الخصوص للتقييم، من خلال تحديد نطاق الأموال والأصول بحيث تشمل جميع الأصول المادية والافتراضية والموارد الاقتصادية ومنها النفط والموارد الطبيعية الأخرى.

كما يهدف إلى منح الجهات المختصة بالرقابة سلطة اتخاذ الإجراءات تجاه المؤسسات الخاضعة لرقابتها، واستحداث عدة قواعد تضمن تفعيل التعاون الدولي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المرتبطة بها.

وأحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون إنشاء أكاديمية الشرطة إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع ومكتب اللجنة التشريعية لدراسته.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.