البحث

هكذا تضامن احمد السقا مع صيني تعرض للتنمر فى مصر

منذ 2 شهر
March 10, 2020, 10:57 pm
هكذا تضامن احمد السقا مع صيني تعرض للتنمر فى مصر

حدث
هكذا تضامن احمد السقا مع صيني تعرض للتنمر فى مصر

في دول عربية كثيرة تعرض بعض الآسيويين للتنمر والعنصرية بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم،وأكثر الناس تعرضاً للتنمر كان من ينتسبون إلى الصين وكوريا.
وآخر من تعرض للتنمر راكب صيني في مصر،فتضامن معه فوراً النجم السينمائي أحمد السقا.
وقد هاجم الممثل المصري الشهير أحمد السقا تعرّض شاب آسيوي إلى التنمر والمعاملة السيئة من قِبل البعض في العاصمة المصرية القاهرة، عندما أجبره سائق تاكسي على النزول من السيارة، بينما نعته آخر بـ "كورونا"، في إشارة إلى الفيروس القاتل الذي يتفشى بدول العالم وقتل الآلاف حتى الآن.
تابعي المزيد: دينا الشربيني مُهدّدة بالخروج من رمضان بعد اعتذار أحمد السعدني وهنا شيحة عن مسلسلها الجديد
وكان قد قد كتب أحمد السقا في حسابه الشخصي الخاص في موقع" إنستقرام" للتواصل الاجتماعي، إن ما جرى لا يمثل أخلاق المصريين، وكان مصريون قد أشاروا على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الشاب الذي ظهر في مقطع الفيديو صيني الجنسية.
أحمد السقا وجّه كلامه للشاب الآسيوي ونشر صورته، قائلاً له: "حقك علينا، ويا ريت كل واحد يقف جنب واحد زي ده، لا للتنمر ولا للعنصرية، إحنا أكبر وأجدع من كده بكتير، حقك علينا، ويا ريت اللي يعرف يوصل للرجل ده يتواصل معايا".
 
وتفاعل مستخدمون مع منشور السقا وأظهروا مثله تعاطفاً كبيراً مع الشاب الآسيوي، وحصد منشور أحمد السقا وصورة الشاب الصيني على "93 "ألف لايك إعجاب، وكتب المغني المصري، رامي جمال: "هتجنن من ساعة ما شوفت الفيديو ونفسي نعرف نلاقيه ونخليه يشوف المعدن الحقيقي لأهلنا والكرم والجدعنه اللي إحنا مشهورين بيها اللي حصله ده عنصرية مربوطة بذعر من المرض لكن ده فعلاً مش مقبول " حسب ما تناقلت وسائل الاعلام .
تحول الشاب الآسيوي إلى حديث لمستخدمين مصريين لمواقع التواصل، بعدما انتشرت فيديوهات له وسط العاصمة المصرية القاهرة، وبينما كان الشاب مستقلاً سيارة تاكسي سُمع صوت سائق آخر، يطلب من سائق التاكسي أن يقوم برمي الصيني خارج السيارة قائلاً له: "ارميه يا عم ارميه"، بينما يُسمع صوت رجل آخر يقول: "أول حالة كورونا في مصر"، أما الشاب فحاول عدم الالتفات إلى الرجل الذي يكيل عبارات السخرية له .
تابعي المزيد: ابن نادين نجيم يعود إلى "الهيبة" وعادل كرم أجدد المنضمين للمسلسل
لم يُكمل الصيني طريقه إلى المكان الذي أراد الذهاب إليه، إذ أنزله سائق التاكسي من السيارة، وظهر الصيني في مقطع فيديو ثان وهو هائم على وجهه، لا يعرف أين يتجه وسط شارع مليء بالسيارات، بينما كان أحد الأشخاص يصيح للسائح "كورونا كورونا ".
حاول الصيني أن يستقل سيارة أخرى، لكن السائقين رفضوا استقباله في سياراتهم، بينما ظهر عنصر في شرطة المرور وكان يتحدث على جهاز اللاسلكي ليقول: "واحد صيني بيقول إنه عنده كورونا" .
ويزداد القلق في مصر من انتشار فيروس كورونا، حيث قالت وزارة الصحة المصرية، الإثنين، إنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 59، مشيرةً إلى أن الإصابات الجديدة تعود لـ3 مصريين، وسيدة أجنبية، وجميعهم من المخالطين لأشخاص مصابين بالفيروس .


نقلا عن سيدتى




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.