البحث

شخص ينصب على المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية أنشأ صفحة على فيسبوك

منذ 2 شهر
March 13, 2020, 3:39 pm
شخص ينصب على المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية أنشأ صفحة على فيسبوك

تمكنت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم .

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (إحدى السيدات) بتعرضها لواقعة نصب، والإستيلاء منها على مبلغ مالى (120 ألف جنيه) من قبل (أحد الأشخاص "مجهول") بزعم تخصيص وحدات سكنية تابعة لوزارة الإسكان وذلك بموجب مستندات مزورة.


أسفرت الجهود عن ان وراء ذلك النشاط الإجرامى (حاصل على دبلوم - مقيم مركز الخانكة بالقليوبية ، سبق إتهامه فى 3 قضايا "إستيلاء ، نـصب ، تبديد") وقيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك ) للإيقاع بضحاياه عن طريق إيهامهم بقدرته على مساعدتهم فى تخصيص وحدات سكنية لهم بأحد المشروعات بمنطقة القاهرة الجديدة (خلافًا للحقيقة)، ويقوم بتسليم ضحاياه مستندات مزورة منسوبة لجهات حكومية تفيد تخصيص وحدات سكنية لهم مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهداف المذكور وأمكن ضبطه حال تواجده بمنطقة القاهرة الجديدة، وعثر بحوزته على (2 إستمارة تسليم وحدة سكنية – عدد من إيصالات إيداع نقدية -  صورة بطاقة الرقم القومى للمتهم "جميعهم مزورين" - هاتف محمول يستخدمه فى نشاطه الإجرامى ، وتبين إحتوائه على كافة صور المستندات المضبوطة وكذا محادثات نصية مع ضحاياه تؤكد على نشاطه - طبنجة صوت).

بمواجهه المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.