البحث

هل سيتوقّف المسيحيون عن التجمّع للصلاة؟ هل سيتخلّون عن الذهاب لمساعدة القريب؟

منذ 3 اسابيع
March 14, 2020, 1:26 am
هل سيتوقّف المسيحيون عن التجمّع للصلاة؟ هل سيتخلّون عن الذهاب لمساعدة القريب؟

مواضيع عامه

هل سيتوقّف المسيحيون عن التجمّع للصلاة؟ هل سيتخلّون عن الذهاب لمساعدة القريب؟
 

لنتذكر
كان المسيحيون خلال الأوبئة الخطيرة في الماضي، يتّحدون معًا في صلاة مشتركة، ويخدمون المرضى، ويهتمّون بالموتى وبدفنهم. لم يبتعدوا عن الله والقريب.

ألا يكشف الذعر الجماعي، الذي نشهده اليوم، عن علاقتنا المشوّهة بحقيقة الموت؟ ألا يعبّر عن الآثار المُقلِقة لفقدان الله؟
نريد أن نخفي عن أنفسنا حقيقة أننا بشر ولسنا خالدين. وبعد أن أغلقنا البُعد الروحي لحياتنا، فإننا نفقد ثباتنا… ونظرًا لوجود وتوفّر تقنيات أكثر تطوّرًا وفعالية، ندّعي اتقان كل شيء، ونخفي حقيقة أننا لسنا أسياد الحياة.

إنّ فيروس الكورونا هو مناسبة لتذكير أنفسنا بهشاشتنا البشرية. فهذه الأزمة العالمية، على الأقل تتمتّع بميزة تذكيرنا بأننا نعيش في بيت واحد مشترك، متشابكين ومعرّضين للضعف، وإنّ التعاون فيما بيننا أكثر إلحاحًا من إغلاق حدودنا.

الكنيسة ليست مكانًا خطرًا، بل مكانًا صحّيًّا! إنه مكان نرحّب به مع من هو الحياة: المسيح يسوع، الذي مع وفيه وبه نتعلّم أن نكون أحياء. على الكنيسة أن تبقى على ما هي: مكان الأمل والرجاء!

هل يجب أن يُغلق المسيحي على نفسه في البيت؟ هل عليه أن يداهم سوبرماركت الحي لتخزين المواد الغذائية وغيرها من الاحتياطات، استعدادًا لتحضير بيته لحصار؟ لا! لأنّ المسيحي لا يخاف الموت، ولا يجهل أنه فاني. لكنه يعرف في من يضع ثقته.
المسيحي لا ينتمي لذاته، بل يبذل حياته، لأنه يتبع يسوع المسيح الذي يُعلّم: من أراد أن يربح نفسه يخسرها، ولكن من يخسر حياته من أجلي ومن أجل الإنجيل فذاك يربحها.

تذكر ايها المؤمن بالمسيح انك اليوم تخاف من هذة الفايروس ولكنك من الممكن ان تنسى يوم الديونة والحساب حين يفتح الكتاب وتكشف الاعمال كما يقول الكتاب المقدس.

وتذكروا. قول السيد المسيح

من يأكل جسدي ويشرب دمي يثبت فيّ وانا فيه.

نحن نتناول بالحقيقة جسد ودم الرب يسوع المسيح وليس خبزًا ونبيذًا

محبة الله الاب ونعمة الروح القدس وشركة الروح القدس لتكن معكم


الاب نكتاريوس فرح






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.