البحث

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترفع شعار الوقاية أولاً في الداخل والخارج

منذ 2 اسابيع
March 15, 2020, 10:57 am
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترفع شعار الوقاية أولاً في الداخل والخارج

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترفع شعار "الوقاية أولاً" في الداخل والخارج
حدث

عملاً بمبدأ «الوقاية أولاً»، اتخذت إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى الداخل والخارج، عدة إجراءات وقائية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، بناء على تعليمات البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لتهيئة البيئة الصحية داخل الكنائس. بينما اكتفت بعض الإيبارشيات بإصدار تعليمات لمواجهة الفيروس، حيث سمحت الكنيسة لبعض إيبارشياتها فى المهجر الالتزام بتعليمات الدول الخاصة بمواجهة الفيروس حتى وإن تطلب وقف الصلوات أو الاجتماعات والأنشطة.
إيبارشيات الكرازة: "بولا" يلجأ للتوعية الطبية
ففى الداخل أصدرت الإيبارشيات قرارات باتخاذ عدة إجراءات لمواجهة انتشار الفيروس داخل الكنائس، شملت منع وضع «لفافات»، توضع على الفم بعد التناول، وهو أحد أسرار الكنيسة السبع، وأنه على كل فرد أن يأتى بلفافة خاصة به وحده، ومطالبة السيدات بإحضار أغطية لرؤوسهن «إيشارب» خاص بكل واحدة أثناء الصلوات، كما لن تكون هناك أكواب لشرب المياه عقب التناول، وعلى كل متناول الاهتمام بأن تكون له زجاجة مياه وحده، يستعملها وحده فقط، أو استخدام الأكواب البلاستيكية.
 وبالإضافة إلى تلك الإجراءات اتخذت مطرانية طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس إجراءات وقائية إضافية لمواجهة الفيروس المستجد، وشملت، بحسب الأنبا بولا، مطران الإيبارشية: «تقديم فقرة طبية لمدة 5 دقائق بعد كل عظة صباحية ولمدة 15 دقيقة بعد كل عظة مسائية من أحد الأطباء المتخصصين وذلك فى جميع الكنائس ولمدة شهر لرفع مستوى الثقافة الصحية والطبية لدى الأقباط، والتنبيه على كل من يعانى من نزلة برد التزام الراحة بالمنازل». وقال الأنبا بولا إن الإجراءات تأتى نظراً لانتشار فيروس كورونا فى الكثير من بلدان العالم، كما تأتى اهتماماً بصحة أقباط الإيبارشية وسلامة مصر، لافتاً إلى أنه فى هذا الإطار سيتم تشكيل لجنة متابعة من المطرانية لتنفيذ تلك التعليمات.‏

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.