البحث

تمثلوا بإيمانهم..البابا تواضروس البابا شنودة الثالث قاد الكنيسة 40 عامًا كبطريرك ..وحياته كانت غنية مليئة بالثمر

منذ 1 اسابيع
March 17, 2020, 3:51 pm
تمثلوا بإيمانهم..البابا تواضروس البابا شنودة الثالث قاد الكنيسة 40 عامًا كبطريرك ..وحياته كانت غنية مليئة بالثمر



تمثلوا بإيمانهمالبابا تواضروس: البابا شنودة الثالث قاد الكنيسة 40 عامًا كبطريرك وحياته كانت غنية مليئة بالثمر

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

نشر المركز الإعلامي القبطي فيديو جديد ضمن سلسلة "تمثلوا بإيمانهم" للبابا تواضروس الثاني، تحدث خلاله عن مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث.

وقال خلاله قداسته :"البابا شنودة الثالث الذي عاش وخدم في هذه الكنيسة القبطية الارثوذكسية خادمًا وراهبا واسقفا وبطريركًا، كان شخصية لها حضور وقاد الكنيسة كبطريرك لمدة 40 عامًا وهو كان كتابيا وانجيليا في العظات التعليمية".

وأضاف قداسته :"استطاع من خلال عظات كثيرة أن يقدم كلمة الله صافية، ولكل أحد
وكان كتابيًا وإنجيليًا في الرهبنة والحياة الديرية، وكان البابا شنودة يهتم جدًا بالرهبنة وتكلم كثيرًا عن السلوكيات الرهبانية المستقاه من الإنجيل، وسجل محاضرات كثيرة عن الحياة الربانية نافعة لنا وللأجيال بعدنا".

وتابع قداسته :"كان كتابيًا وإنجيليا في الحوارات اللاهوتية، ومع وجوده بدأت تنطلق مجموعة من الحوارات مع الكنائس بصورة رسمية فكانت زيارته الأولى للفاتيكان عام 1973 كأول مقابلة بين كرسي الإسكندرية وكرسي روما، وكان هذا الحوارات تضع في أجندة والحوار ينطلق من الكتاب المقدس، فالكتاب هو القاعدة الرئيسية في هذه الحوارات اللاهوتية".

وأختتم قائلاً :"إنها حياة غنية وممتلئة بالثمر".




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.