البحث

لمنع انتشار كورونا .. تحرك عاجل من البرلمان لغلق المطاعم والمقاهي

منذ 2 شهر
March 17, 2020, 8:19 pm
لمنع انتشار كورونا .. تحرك عاجل من البرلمان لغلق المطاعم والمقاهي

لمنع انتشار كورونا تحرك عاجل من البرلمان لغلق المطاعم والمقاهي


قدم النائب محمد عبدالغني عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19 وتماشيا مع القرارات الأخيرة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات وغلق مراكز الدروس الخصوصية وأماكن التجمعات كمراكز الشباب والأندية وقاعات الأفراح ودور المناسبات.

واعتبر عبدالغني، في تصريحات له، أن هذه القرارات لن تؤتي ثمارها دون اتخاذ قرارات أخرى مكملة لها للتحكم في سلوكيات المواطنين قدر الإمكان والحد من انتشار الفيروس مع العمل على زيادة التوعية بالإجراءات الواجب اتباعها للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس والحد من انتشاره قدر الإمكان، بالإضافة إلى تجنب الحكومة لاتخاذ إجراءات أكثر تطورًا قد تضر بصحة المواطنين والاقتصاد الوطني.

وطالب النائب، الحكومة بسرعة اتخاذ بعض القرارات الهامة، من بينها غلق المطاعم والكافيهات والمقاهي العامة، وجميع أماكن التجمعات فيما عدا السوبر ماركت ومنافذ بيع السلع الضرورية والصيدليات والمرافق العامة، ومعاقبة من لا يلتزم بهذا القرار، بجانب محاولة تقليل الكثافة والضغط في المواصلات العامة عن طريق تقليل زمن الانتظار منعًا لتكدس المواطنين وتسهيل تنقل المواطنين ومنع انتشار العدوى.

كما طالب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإلزام شركات الاتصالات التابعة لها والشركات الخاصة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنيين وتقديم باقات انترنت اضافية وتحسين سرعته تيسيرًا على المواطنين إجراء أعمالهم من المنازل ومنع التجمعات في الكافيهات والأماكن العامة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.