البحث

عندما ترسم صورة الأمير تادرس يمسك بيد ورد والأخرى سيف . تعرف على أصل الحكاية ؟!

منذ 2 اسابيع
March 17, 2020, 8:26 pm
عندما ترسم صورة الأمير تادرس يمسك بيد ورد والأخرى سيف . تعرف على أصل الحكاية ؟!

عندما ترسم صورة الأمير تادرس يمسك بيد ورد والأخرى سيف . تعرف على أصل الحكاية ؟!


عندما ترسم صورة الأمير تادرس يمسك بيد ورد والأخرى سيف . أصل الحكاية . أيام الأمير خماروية أبن أحمد أبن طولون :
سمع خمارويه بخبر وادي هبيب (برية شيهيت) فسار خمارويه إلي ذلك الوادي ودخل إلي بيعة (كنيسة) القديس أبو مقار (دير ابو مقار) ، ونظر جسده المقدس وسأل عنه . فقيل له هذا هو جسد صاحب البيعة . فأمر بحله من كفنه . فمسك شعر لحيته ففتح أبو مقار عينيه في وجهه فوقع خمارويه علي ظهره وإقاموه بعد ساعة . مغشياً عليه لا ينطق فحملوه إلي خيمته . وأخذوا من زيت قنديل أبو مقار ومسحوا به جبينه .
وظهرت له آيه أخري في هذة البيعة . وهو يتجول فى الدير فأبصر صورة الشهيد العظيم الأمير تادرس الشطبي وهي تنظر إلي الغرب فسأل من هذا الفارس؟ فقالوا له أنها صورة الشهيد العظيم الأمير تادرس الشطبي . وبعد أن سمع قصته من الحضور أعجب به و بتاريخ حياته وكان في يد خمارويه حزمة ريحان فرمي بها إلي الصورة وقال "سلام لك أيها الفارس الشجاع" فخرجت يد من الصورة وأخذت الحزمة وإقمتها في يده حتي أبصرها الجميع . فخاف خمارويه ابن أحمد ابن طولون جداً وبهت من هذه العجائب . ثم أمر أن تعمل علامة في تلك الصورة لتكن ظاهرة إلي كل جيل فصوروا في يده صليب آخر وأصبح الرسمون يرسمون الريحان بصورة الأمير تادرس إلى الأن .
+ سلام لك أيها الفارس الشجاع أذكرنا أما عرش النعمة آمين .

منقول




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.