البحث

عزل مدينة شرم الشيخ بسبب فيروس كورونا .. حقيقة ام شائعة ؟

منذ 3 شهر
March 18, 2020, 10:18 pm
عزل مدينة شرم الشيخ بسبب فيروس كورونا .. حقيقة ام شائعة ؟


حدث
عزل مدينة شرم الشيخ بسبب فيروس كورونا حقيقة ام شائعة

أثار بيان وزارة الصحة ومحافظة جنوب سيناء بشأن عزل مدينة شرم الشيخ بسبب فيروس كورونا ومنع مغادرة العاملين بالقطاع السياحي تساؤلات كثيرة  داخل مصر  وردود أفعال واسعة النطاق لمن ترتبط أعمالهم بشرم الشيخ، وفي هذا التقرير سنستعرض حقيقة عزل مدينة شرم الشيخ.

حقيقة عزل شرم الشيخ بسبب كورونا
وكشف الدكتور أحمد حسانين، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بجنوب سيناء أنه لا توجد إجراءات عزل بل حجر صحي للعاملين بالقطاع السياحي والذين يتعاملون بشكل مباشر واختلاط مع السياح ويمكن أن يكونوا حاملين للفيروس دون أن تظهر عليهم أعراض.

الفرق بين العزل والحجر الصحي
وأشار "حسانين"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، إلى الفرق بين الحجر الصحي، والعزل، حيث أكد أن الحجر الصحي يقلل من فرص انتشار الفيروس بينما العزل يمنع من أصيبوا بالفيروس من الاختلاط حتي بعد إتمام شفائهم.

الفئات الخاضعة للحجر الصحي في شرم الشيخ
وأضاف مدير الطب الوقائي أن جميع الموظفين والموردين وسائقي سيارات البضائع ليسوا خاضعين للحجر، وكذلك العاملين المؤقتين في اعمال البناء والإنشاء يمكن للمقاولين حصرهم في كشوف وتقدم للجهات المختصة.

وكانت محافظة جنوب سيناء، قد أعلنت منع مغادرة الأفراد والأطقم العاملة في الفنادق والمنتجعات والمزارات السياحية بشرم الشيخ إلا بعد مرور ١٤ يوما  من تاريخ مغادرة آخر سائح  نتيجة توقف حركة الطيران والسفر في المطارات.

منع مغادرة الأفراد والأطقم العاملة في الفنادق
يأتي ذلك طبقا لخطاب مرسل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لمحافظات "البحر الأحمر - الأقصر -أسوان - جنوب سيناء"، علاوة علي عدم استقبال الفنادق السياحة أي فرد من المصريين، بالإضافة الإلزام الفنادق والمنتجعات بتطهير الغرف والمنشآت الفندقية، وتضمن القرار أيضا عددا من الإجراءات الاحترازية الأخرى التي من شأنها منع انتشار كورونا.

اقرأ أيضا:
أول محافظة تخضع العاملين لفحص كورونا 

وطالب كثير من سكان جنوب سيناء بعدم مغادرة العاملين بالسياحة لمحافظاتهم إلا بعد الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما حتي لا تنقل الفيروس لمحافظاتهم وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن محافظ جنوب سيناء، قد أصدر قبل قليل قرارا بمنع استخدام الشيشة في المقاهي والكافتيريات بشكل مؤقت كإجراء احترازي ضد فيروس  كورونا.

تعليق أسامة هيكل على عزل شرم الشيخ
أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أنه لا صحة لعزل محافظات حتى الآن، ولا صحة لعزل شرم الشيخ بسبب كورونا.

وأكد أسامة هيكل، فى بيان عاجل له، أن المعلومات الدقيقة ستخرج من الحكومة، مناشدا الجميع عدم الاستجابة لأي شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة سير الإجراءات الحُكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المُستجد، وآليات الاستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في مصر، والإجراءات الطبية المُتبعة حيالهم، وتجاه المخالطين لهذه الحالات المُكتشفة.

كما عرضت الوزيرة الإجراءات المُتخذة على الصعيد الوطني لتقليل حدة انتشار الفيروس، والتي تضمنت وقف الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وتعليق الأحداث الرياضية، والفعاليات وحركة الطيران، والعروض الفنية، مُؤكدة أن جميع الخطوات الطبية والإجراءات الحكومية تتسق وتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، وتتوافق مع متطلبات كل مرحلة من مراحل مواجهة تطورات انتشار الفيروس. 

وعرضت وزيرة الصحة خلال اللقاء جميع الإجراءات التي تم اتخاذها بعد تعليق حركة الطيران، والتي تتضمن العزل الذاتي لمدة 14 يومًا للقادمين من العمرة منذ أول مارس، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع، لافتة إلى أنه تم استلام 27 ألف كاشف سريع، كما من المقرر أن يتم استلام 75 ألف كاشف سريع آخر.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.