البحث

5 دول أعلنت حظر التجول بسبب فيروس كورونا ..أخرها الأردن

منذ 2 شهر
March 21, 2020, 9:59 am
5 دول أعلنت حظر التجول بسبب فيروس كورونا ..أخرها الأردن

5 دول أعلنت حظر التجول بسبب فيروس كورونا أخرها الأردن


دولا عديدة رأت في فرض حظر التجول بالبلاد، فرصة للحد من انتشار فيروس كورونا، في بلدانهم، وذلك بعد أن تسبب الفيروس في إصابة الآلاف حول العالم، وأخرها في الأردن، حيث أصدر رئيس الوزراء عمر الرزاز، قرارا يقضي بحظر التجول في أرجاء البلاد، ابتداءً من صباح السبت.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني، أن هذه الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، مع تزايد عدد المصابين، كما عمد الجيش الأردني إلى عزل العاصمة عمّان، عن بقية أنحاء المملكة، وجرى منع التنقل بين المحافظات، إلى جانب ذلك، جرى منع التجمع لأكثر من 10 أشخاص، وتعليق عمل وسائل النقل الجماعي.

وفي ألمانيا، فرضت مدينة فرايبورج حظرا للتجول في إطار الجهود، لمكافحة تفشي وباء كورونا، وفي حين يدور نقاش محموم، بشأن فرض حظر على مستوى البلاد، الذي سيبدأ تطبيقه من يوم السبت 21 مارس الجاري، وسيكون حظر التجول في "الأماكن العامة"، حسب دوتشيه فيل.

كذلك أعلنت الحكومة الموريتانية، الخميس الماضي، فرض حظر التجوال في جميع أنحاء البلاد، ابتداءً من الساعة 8 مساءً حتى 6 صباحا بالتوقيت المحلي، ضمن إجراءاتها للوقاية من فيروس كورونا، وأنه سيجري اتخاذ كل التدابير والاحتياطات الأمنية اللازمة على مستوى الأسواق والشوارع والساحات العامة، ضمانا للالتزام بتنفيذ هذه الإجراءات.

وفي محاولة من الحكومة العراقية، للحد من انتشار فيروس كورونا، فرضت السلطات العراقية، الأحد، حظرا للتجول من 17 وحتى 24 مارس، باستثناء نقل البضائع داخل البلاد، وذلك بعدما أسفر كورونا عن وفاة أكثر من عشرة أشخاص في العراق حتى الآن، مع تسجيل 93 إصابة.

لم يختلف الوضع في تونس عن الدول السابقة، حيث فرضت السلطات التونسية، حظر تجوال في جميع أنحاء البلاد، من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، بالتوقيت المحلي ابتداء من مساء الأربعاء الماضي.

وأعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، تطبيق هذا الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وكلف الجيش، بتسيير دوريات في الشوارع، لضمان تطبيقه.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.