7 نصائح للحفاظ على بشرتك صحية غسل اليدين كثيرا يسبب جفاف البشرة

منذ 7 شهر
March 22, 2020, 4:54 am

7 نصائح للحفاظ على بشرتك صحية غسل اليدين كثيرا يسبب جفاف البشرة
نصحت منظمة الصحة العالمية (WHO)، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الجميع بغسل أيديهم بشكل متكرر، للوقاية من فيروس كورونا الجديد، كما أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة "الأيادي الآمنة" للتشجيع على غسل اليدين.

وقال الدكتور آدم فريدمان، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية جورج واشنطن للطب والعلوم الصحية "غسل اليدين هو أحد أكثر الطرق فعالية لمنع انتقال العدوى".

ونظرًا لأننا نغسل اليدين بجد أكثر من المعتاد، فإن خبراء الجلد يشاركون النصائح التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على البشرة صحية وناعمة، وفقاً لموقع (هيلث لاين).

1-اغسل يديك بالماء الدافئ

تقول الدكتورة دانييلا كروسينسكي، مديرة الأمراض الجلدية للأطفال في مستشفى ماساتشوستس العام، "أن تغسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون"، وإن الماء الفاتر هو الأفضل وليس الساخن.

وقالت "إن الحرارة الشديدة ستجفف الأشياء في نهاية المطاف ولن تؤدي لنتيجة أفضل".

ووافقت لوسي زو، أخصائية الجلد ومؤسس لندن بريمير ليزر اند سكين كلينيكس، مشيرة إلى أن الماء الساخن يجرد يديك من أي زيوت طبيعية تحتاجها لتبقى مقاومة للماء.

وقالت: "إذا استطعت استخدام الماء الفاتر مع الكثير من الصابون".

2-استخدم صابون مرطب

ونظرًا لأن استخدام الصابون بكثرة يمكن أن يتسبب ف في جفاف الجلد وتشققه، تقول لوسي أن تغسل يديك بصابون مرطب.

"على سبيل المثال، صابون ذي قوام كريمي، فيجب عليك أيضًا البحث عن الصابون الذي يحتوي على مكونات مثل الجلسرين واللانولين" .

واقترحت رينيه رولو، خبيرة العناية بالبشرة والجمالية، الابتعاد عن الصابون العادي (القوالب).

وقالت" فمن الطبيعي أن تكون المواد اللاصقة التي تجمع قطعة الصابون معًا، تسبب الجفاف للبشرة، وبدلًا من ذلك، يمكننا اختيار الصابون السائل لأنها تكون عمومًا أقل جفافاً للبشرة ".

3-الكريمات المرطبة

عندما لا يتم تجفيف الماء من الجلد بعد الغسيل، يمكن أن يجففه، ولمنع حدوث ذلك، تأكد من وضع كريم اليد على الفور بعد ذلك، وحتى القليل منه قد يؤثر.

ويقترح فريدمان استخدام الكريمات والمراهم بدلاً من المستحضرات، التي قال إنها تحتوي على الكثير من المحتوى المائي ، وبالتالي لا تمنع الماء من الهروب من الجلد.

وقال فريدمان: "على الرغم من أن مصطلح" مرطب "ليس له معنى علمي كبير ، إلا أن العلاج الموضعي بالمرطبات أمر أساسي للاضطرابات التي تعطل حاجز الجلد".





وقال إن المرطبات تساعد في العناية بالبشرة لأنها:

-توفر الوقاية والعناية

- تملأ الشقوق الصغيرة بين المقاييس

- تزيد من المحتوى المائي للبشرة

-تهدئ الجلد

- تحسين مظهر وملمس الجلد.

4-ارتداء القفازات

بالإضافة إلى وضع مرطب على البشرة بعد الغسيل، قال فريدمان ضع يديك في الماء العادي لمدة 5 دقائق، ثم استخدم المرطب، وارتداء القفازات لمدة ساعة إلى ساعتين.

وقال: "سيضمن هذا وصول رطوبة السطح إلى حيث يجب أن تذهب".

وبالنسبة للأيدي المشققة حقًا ، قالت لوسي "لترطيب اليدين بشدة ضع طبقة كريم سميكة وارتدي قفازات قطنية طوال الليل".

وأضاف فريدمان أن ارتداء القفازات في الأيام الباردة والرياح يمكن أن يمنع الرياح أيضًا من الإضرار بالبشرة الجافة.

5-استخدام مرهم الجلد

إذا كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية ووجدت أن بشرتك الجافة أصبحت أكثر جفافًا أو خشونة أو تشققًا بشكل متزايد بسبب غسل اليدين بشكل متكرر، اقترحت لوسي اختيار بلسم الجلد مثل الفازلين ووضعه مباشرة على القروح أو المناطق المتشققة.

وقالت: "سيؤدي ذلك إلى تهدئة المنطقة بالإضافة إلى حمايتها من المزيد من الضرر، خاصة إذا وجدت أنك تخرج كثيرًا لأن عناصر الجو ستزيد من الضرر".

6-استبدال المطهر اليدوي بالصابون

إذا كانت يديك جافة جداً بسبب تكرار غسل اليدين، يقول كروسينسكي أنه يمكنك استخدام معقم اليدين مؤقتًا.

"معقم اليدين هو خيار آخر للحد من غسل اليدين حتى تتعافى البشرة، ولكن ليس قبل الأكل، يمكنك استخدامه بعد الحمام، أو عندما تكون الأيدي متسخة بشكل واضح".

7-تجفيف اليدين

المناديل الورقية هي الأفضل، ولكن إذا كنت تستخدم القماش، فيجب أن يكون لكل شخص في المنزل منشفة خاصة به، ويجب استبدال المناشف بمنشفة نظيفة كل 3 أيام، وتأكد من تجفيف اليدين جيدًا، حيث يسهل نقل الجراثيم على اليدين المبللتين.

هذا الخبر منقول من : الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play