البحث

مجلس كنائس مصر يصدر بيان هام بخصوص الوضع الراهن.. ويدعو شعب جميع الكنائس لرفع صلوات وتضرعات مشتركة بعد غد خلال هذا التوقيت

منذ 2 اسابيع
March 22, 2020, 3:10 pm
مجلس كنائس مصر يصدر بيان هام بخصوص الوضع الراهن.. ويدعو شعب جميع الكنائس لرفع صلوات وتضرعات مشتركة بعد غد خلال هذا التوقيت

مجلس كنائس مصر يصدر بيان هام بخصوص الوضع الراهن ويدعو شعب جميع الكنائس لرفع صلوات وتضرعات مشتركة بعد غد خلال هذا التوقيت

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

أصدر مجلس كنائس مصر، بيانًا أمس السبت، ثمَن خلاله ما تقوم به الدولة في هذا الشأن من جهود حثيثة وقرارات حكيمة، وتعامل حاسم مع الأزمة، داعمًا كل ما صدر عن الرئاسات الكنسية في هذا الشأن.

وجاء البيان الذي نشره الأب بولس جرس، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، صباح اليوم، كالتالي:

" لأنه ينجيك من فخ الصياد ،ومن الوباء الخطر "( مز 91/3)
في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها بلادنا والعالم أجمع، والتي تمثلت في تفشي وباء "كورونا "، وادراكاً للخطر المحدق بالجميع، فان مجلس كنائس مصر – في اجتماع أمانته العامة ولجنته التنفيذية، بكنيسة السيدة العذراء بالعباسية الشرقية ،يوم السبت 21/ 3/2020 – يثمن ما تقوم به الدولة في هذا الشأن من جهود حثيثة وقرارات حكيمة، وتعامل حاسم مع الأزمة. كما يدعم المجلس كل ما صدر عن الرئاسات الكنسية في هذا الشأن، ويهيب مجلس كنائس مصر بكنائسه الخمس :
1 – الالتزام الكامل بكل ما يصدر عن الدولة من قرارات حماية للشعب .
2 – قيام الكنائس المحلية بتوعية شعبها بمخاطر هذا الوباء وطرق مقاومته .
3 – دعوة شعب جميع الكنائس لرفع صلوات وتضرعات مشتركة – بقلب واحد – كل في بيته،كي ما يعبر الرب بنا هذه الضيقة من السادسة وحتى الثامنة مساء. وذلك في يوم الثلاثاء 24/3/2020 .
4 – دعوة المؤمنين في كل مكان لاستثمار هذه الظروف الصعبة كفرصة لاجتماع كل أسرة للصلاة والشركة .
5 – دعوة جميع الكنائس والهيئات والمؤسسات الكنسية والأفراد للتعاون معا في تقديم الدعم للمتضررين من هذا الوضع المأسوي ، ماديا روحيا ومعنويا ،والمبادرة في تقديم المساعدة لكل من يحتاج اليها .
وندعو الله أن يحفظ بلادنا العزيزة ،وكل بلاد العالم ويقي الانسانية شر هذا البلاء .




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.