البحث

عبر شاشة (كوچي).. البابا تواضروس لـ الأطفال العالم يمر بأزمة صحية خطيرة..وعلينا الجلوس بالمنزل وبدلاً من أن تذهب لمدارس الأحد فمدارس الأحد ستأتي إليك كل جمعة (فيديو)

منذ 1 اسابيع
March 23, 2020, 2:30 pm
عبر شاشة (كوچي).. البابا تواضروس لـ الأطفال العالم يمر بأزمة صحية خطيرة..وعلينا الجلوس بالمنزل وبدلاً من أن تذهب لمدارس الأحد فمدارس الأحد ستأتي إليك كل جمعة (فيديو)



عبر شاشة (كوچي) البابا تواضروس لـ "الأطفال": العالم يمر بأزمة صحية خطيرةوعلينا الجلوس بالمنزل وبدلاً من أن تذهب لمدارس الأحد فمدارس الأحد ستأتي إليك كل جمعة (فيديو)

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

أطلقت قناة كوچي القبطية الأرثوذكسية للأطفال، يوم الجمعة الماضي، برنامجًا يحاكي فعاليات فصول التربية الكنسية التي تقام بالكنائس للأطفال بعنوان "حبيبتي مدارس الأحد"، يذاع مباشرة على القناة أيام الجمعة كما تعرض حلقات مسجلة منه خلال أيام الأسبوع في تمام الثانية بعد الظهر واليوم وقد أذيعت الدرس الثاني اليوم .
ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الإرثوذكسية، في بيان له، مساء أمس، أن البرنامج جاء تلبية لاحتياج الأطفال بعد قرار الكنيسة تعليق كافة الأنشطة والتجمعات لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) بما في ذلك اجتماعات مدارس الأحد، مما دفع القناة، التي نشرت مقطع فيديو لقداسة البابا تواضروس الثاني يشرح فيه فكرة البرنامج، إلى إعداده وتصويره وبثه ليكون بمثابة أحد فصول مدارس الأحد بكل محتوياتها مع الأطفال في المنازل.

حيث قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن العالم كله يمر بأزمة صحية خطيرة بسبب إنتشار مرض يأتي بالعدوى واللمس، ظهر ببلاد كثيرة ومن ضمنها بلادنا مصر، ولأن عدد بلادنا كبير 100 مليون ونعيش بحيز ضيق، فالدولة أخذت إجراءات من وقاية كل المواطنين من هذا الفيروس.

وتابع قداسته :"من ضمن الاجراءات إننا نجلس في البيت، ولكن كنيستنا التي تحبنا وقناة كوجي، فكروا في عمل برنامج "حبيبتي مدارس الأحد"، وبدلاً من أن تذهب أنت لمدارس الأحد فمدارس الأحد ستأتي إليك كل يوم جمعة الساعة الثانية ظهرًا خلال شهر مارس".

وأشار قداسته إلى أنه سيكون هناك ترنيمة ودرس وحكاية وآية، وسيتم عرض بشكل مبسط، وهناك فرصة للمناقشة، حيث سترسل اسئلتك والخدام سيجيبوا عنها، البرنامج جميل لنا كلنا، فهو يصلح للأطفال والآباء والخدام أيضًا".




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.