البحث

رد الأنبا مكاريوس على من يلقون اتهامات في وجه الله.. ويتساءلون أين محبته واستجابته وشفاؤه

منذ 1 اسابيع
March 23, 2020, 3:39 pm
رد الأنبا مكاريوس على من يلقون اتهامات في وجه الله.. ويتساءلون أين محبته واستجابته وشفاؤه

رد الأنبا مكاريوس على من يلقون اتهامات في وجه الله ويتساءلون: "أين محبته واستجابته وشفاؤه"


كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

قال نيافة الأنبا مكاريوس، الأسقف العام لإيبارشية المنيا، إن كثيرون يلقون بالاتهامات في وجه الله: أين محبته؟ وأين حمايته؟ وأين استجابته؟ وأين شفاؤه؟. وينسون أن الله أعطى الإنسان حرية، وأن للطبيعة قوانين ومن يخالفها فإنه يُضار

وأضاف نيافته، في عدد من التغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين القصير "تويتر"، اليوم، :"مثلما كان الخوف من الوبأ سببًا في توبة كثيرين، فقد تسبّب أيضًا في تصلُّف آخرين؛ فبينما تذيب النار الشمع، فإنها تقسّي الطين.

وأشار نيافته إلى أنه مثل هذه الأزمات تسبّبت في عودة البعض إلى الله، مثلما تسببت في ابتعاد آخرين عنه، وهؤلاء يحتاجون إلى الترفُّق بهم، مثلما يحتاج أولئك إلى تطويبهم.

وأكد أن الله لا يمكن أن يُسَر بالشرور، ولكنه يسمح بها لأنه خلق الإنسان حرًا، ومع ذلك يستثمرها للخير فـ«كل الأشياء تعمل معًا للخير للذين يحبون الرب».

وأضاف :" من بين طرق استجابة الله للصلوات: اختيار الوقت المناسب للاستجابة، أو الاستجابة بعد إعادة صياغة الطلبة، أو تغيير طريقة الاستجابة.

وأختتم قائلاً :"في هذه الظروف: تفرّغ البعض لتقديم توبة لله مستعدًا للموت، بينما بالغ البعض الآخر في تحصين نفسه ضد الموت، والبعض الثالث مستمر في الصلاة لله أن يرفع عن العالم الوباء والموت.




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.