البحث

بعد الضحك والكوميكس.. بعد مظاهرات الإسكندرية أمس.. هل نجحت الجماعة الإرهابية في تنفيذ مخططها الشيطاني؟!

منذ 6 يوم
March 24, 2020, 5:25 pm
بعد الضحك والكوميكس.. بعد مظاهرات الإسكندرية أمس.. هل نجحت الجماعة الإرهابية في تنفيذ مخططها الشيطاني؟!

بعد الضحك والكوميكس بعد مظاهرات الإسكندرية أمس هل نجحت الجماعة الإرهابية في تنفيذ مخططها الشيطاني؟!
منتصر: ما حدث الإسكندرية اختبار لمدى قدرتهم على التأثير بدغدغة مشاعر البسطاء الدينية
أبو حامد: السلفيون والإخوان أجهل الناس بربنا والموضوع بالنسبة لهم متاجرة.
سليمان شفيق: الإخوان لا يقتلون المصريين بالإرهاب فحسب، بل ثبت أنهم يريدون قتلنا بالوباء تحت دعوي اللجوء لله

تقرير: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

فوجيء الجميع، في تمام الساعة الثانية صباحًا، بمظاهرات أنطلقت بعدد من شوارع الإسكندرية ترفع تكبيرات وأدعية ضد فيروس كورونا، في ظاهرة جديدة وغريبة على المجتمع المصري.

لاقت المظاهرات السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، وتعجب الكثير من ردة فعل المجتمع السكندري وتعامله مع الحدث والأزمة التي تمر بها مصر بل والعالم أجمع.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه إزاء ما حدث هو هل نجحت الجماعة الإرهابية في تنفيذ مخططها الشيطاني، في دعوة أعضائها لبث الدعوات بين المواطنين لعدم الاستجابة لدعوات الحكومة للمكوث في المنزل للحد من انتشار الفيروس.

كانت الجماعة الإرهابية قد صدر عنها وثيقة من مكتب الإرشاد الخميس الماضي والتي دعت خلالها أعضاؤها لتنشيط الدعوات بين المواطنين لعدم المكوث في المنزل، لإرباك النظام السياسي المصري.

حيث قال البيان :"في ظل ما تعانيه الدولة المصرية الآن من تراجع في كافة مناحي الحياة بالتزامن مع تفشي وباء كوفيد 19 الذي ضرب البلاد، ومن المتوقع أن يجعل نظام الانقلاب – على حد تعبيرهم – في حالة تخبط سياسي واجتماعي وأمني، والذي يعد فرصة للجماعة لتوحيد الصف والاجهاز على هذا النظام الفاسد الظالم، يتم التوجيه بالآتي:
1- تنشيط الدعوات بين المواطنين لعدم الاستجابة لدعوات المكوث بالمنازل التي يتبناها النظام، حتى يتم إرباكه وإفقاده السيطرة على مفاصل الدولة.
2- تبني خظة فعالة لنشر الخوف والقوق من تفشي الوباء، لتعزيز حالة الهلع التي تنعكس على الأسواق والسلع والمنتجات الغذائية الرئيسية، وذلك إفقاد النظام قدرته على توفير الاحتياجات الأساسية.
3- الضغط في ذلك الاتجاه حتى يضطر نظام الإنقلاب إلى الإعتماد على الجيش ونشره بين المحافظات المختلفة، وذلك لتخفيف الضغط على إخواننا المجاهدين في سيناء ، وإرباك حسابات التأمين الاسترايجية للنظام على المستوى الإقليمي.
4- في حال نزول الجيش إلى الحافظات يتم الدفع في إتجاه نشر هذا الوباء في أوساط الجنود والضباط.

وفي ذات السياق، فقد ظهر الإعلامي معتز مطر، والمعروف بإنتمائه للجماعة الإرهابية، في تغريدة،أمس، دعا خلالها المواطنين للوقوف بالبلكونات والشبابيك والتكبير في وقت واحد، زاعمًا أن هذا لمساندة الفريق الطبي.
وهذا ما حدث بالإسكندرية أمس، وبعدها نزل الكثير للشوارع في مظاهرات، كما رأى الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه، علَّق الدكتور خالد منتصر، الكاتب والباحث، على مظاهرات الإسكندرية بالأمس، قائلاً :" ليست للأسف عفوية أو بريئة ، هذا هو أصل تكبيرات البلكونات مثل دعوات ثورة الحلل والصفافير السابقة التي دعا اليها معتز مطر وأشباهه في الشرق ومكملين والتي هدفها النهائي النزول للشارع في تجمعات".

وتابع :"استعراض عضلات اخواني كعادتهم الإنتهازية في الحشد بالعزف على الجرح، واختبار لمدى قدرتهم على التأثير بدغدغة مشاعر البسطاء الدينية ، السماء لاتحتاج لصراخ البلكونات ، ولاتفترض أنها دائماً تحتاج إلى سماعات، وأن استجابتها مشروطة بالصراخ ، التضرع الهامس والمناجاة الخافتة هي دليل ثقة إيمان وإشارة يقظة ضمير وعلامة سلام نفسي.

وفي سياق متصل، قال البرلماني محمد أبو حامد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، :" ‫في موضوع اسكندرية دا أكثر حاجه محبطه هما الناس اللي نزلت الشارع وعملت مظاهرة إزاي بيصدقوا و يستجيبوا لأي حد لمجرد إن حطلهم إسم ربنا في الموضوع ، إزاي مبيرجعوش الكلام و يفكروا فيه ".

وتابع مستنكرًا :" إزاي متعلموش من السنين اللي فاتت ، السلفيين والإخوان أجهل الناس بربنا والموضوع بالنسبة لهم متاجرة".

وعلَّق الباحق القبطي سليمان شفيق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً :" الإخوان لا يقتلون المصريين بالإرهاب فحسب، بل وأمس ثبت أنهم يريدون قتلنا بالوباء تحت دعوي اللجوء لله ؟".




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.