البحث

شوباشي ما حدث بالإسكندرية من الإخوان والسلفيين يدل على أن هذا الوباء سينقلب لمواجهة بين قوى التيار الإسلامي المتطرف وقوى التنوير.. ومتفائل بهذه المواجهة

منذ 5 يوم
March 25, 2020, 4:10 pm
شوباشي ما حدث بالإسكندرية من الإخوان والسلفيين يدل على أن هذا الوباء سينقلب لمواجهة بين قوى التيار الإسلامي المتطرف وقوى التنوير.. ومتفائل بهذه المواجهة

شوباشي: ما حدث بالإسكندرية من الإخوان والسلفيين يدل على أن هذا الوباء سينقلب لمواجهة بين قوى التيار الإسلامي المتطرف وقوى التنوير ومتفائل بهذه المواجهة

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

قال شريف شوباشي، الكاتب الصحفي، إن ما حدث من مظاهرات فى الإسكندرية من الإخوان والسلفيين بالدعاء ضد فيروس كورونا يدل على أن هذا الوباء سينقلب إلى مواجهة بين قوى التيار الإسلامي المتطرف وقوى التنوير.

 وأضاف، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس، :"انا متفائل بأن هذه المواجهة ستنتهى لصالح قوى التنوير، لافتًا أن  التاريخ يقول لنا أن الطاعون الأسود الذى انقض على اوروبا فى نهاية القرن الرابع عشر كان له اثر كبير فى التعجيل بظهور عصر النهضة الاوروبية وعند اندلاع الوباء الفتاك الذى حصد اكثر من ثلث سكان اوروبا (كان تعداد فرنسا 17 مليون نسمة فصار 10 مليون بعد 5 سنوات) بدأ التطرف الدينى ينتشر ويظن العامة وغير العامة ان الطاعون عقاب من الله أو اختبار من الله وانه يكفى الصلاة والتضرع للخالق كى يقف الطاعون ويرفع الله مقته عن البشر.

وتابع :" وكان الاعتقاد السائد ان الناس قد اخطأوا وأن الزنا والإباحية قد تفشت وهى السبب فى الطاعون وظهر فى المقابل تيار آخر يقول عكس هذا الكلام وهو أن الطاعون ظهر نتيجة لتفشى الجهل والتخلف ونبذ العلم وترويع العلماء وان الحل هو التخلى عن الخرافات والخزعبلات واللجوء الى العلم والمعرفة من أجل التقدم".

وأختتم قائلاً :"هذه المعركة سوف تدور الآن فى مصر وغيرها، وادعو الله أن تكون النتيجة لصالح أنصار التنوير، وينجحون فى دحر أنصار الظلام والتخلف وإختفاء أفكارهم البالية".




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.