بسبب هذه الأغنية نجيب محفوظ أنقذ محمد فوزى من مصير غامض

منذ 1 سنه
March 27, 2020, 1:11 am

 بسبب هذه الأغنية نجيب محفوظ أنقذ محمد فوزى من مصير غامض
ظهرت "أغنية مصطفى يا مصطفى" أواخر فترة الخمسينيات وتم تقديمها على الشاشة الكبيرة فى فيلمي "الفانوس السحرى" لإسماعيل ياسين عام 1960، و"الحب كده" للشحرورة، وطبعت منها الشركة الفرنسية المنتجة ملايين النسخ، لمدة شهرين متواصلين، حسبما قال الفنان والإعلامى سمير صبرى فى حوار صحفي.
وكان لأغنية "مصطفى يا مصطفى" صدام بين المطرب محمد فوزي والأديب الراحل نجيب محفوظ، فقد اصطدم المطرب محمد فوزي بالرقابة على المصنفات الفنية التي كان على يرأسها أديب نوبل نجيب محفوظ، بعدما منع أحد أعضاء الرقابة ظهور أغنية "يا مصطفى يا مصطفي" ظنًا منه أن محمد فوزي يقصد مصطفى باشا النحاس، ولكن "محفوظ" أجاز الأغنية، لتصبح من أهم ما قدم الفنان محمد فوزي، وتقدم بكل لغات العالم في معظم الدول.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play